المحتوى الرئيسى

الملف الاقتصادي يتصدر مباحثات السيسي مع تنزانيا وتشاد والجابون ورواندا

08/12 15:20

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الجولة الإفريقية المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي، لدول تنزانيا ورواندا وتشاد والجابون، تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر ودول القارة السمراء، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي.

وقال قابيل، في بيان له اليوم السبت، إن الملف الاقتصادي سيتصدر مباحثات الرئيس مع رؤساء الدول الـ4، حيث تولى مصر اهتماماً كبيراً بتنمية علاقاتها الاقتصادية مع دول القارة الإفريقية، سواء في إطار عضويتها بمنظمة الكوميسا أو من خلال إقامة منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، بين أكبر 3 تكتلات إفريقية وهي الكوميسا والسادك وجماعة شرق إفريقيا والتي تم اطلاقها من مصر فى عام 2015.

وفي هذا الصدد، أشار قابيل إلى أن وزارة التجارة والصناعة أعدت استراتيجية طموحة لتعزيز علاقاتها التجارية والاستثمارية مع أسواق دول القارة السمراء، والتي تمثل أحد أهم الأسواق الواعدة أمام المنتجات المصرية.

وأشار، إلى أن الاستراتيجية تتضمن خطة عمل واضحة بتوقيتات زمنية محددة للأسواق المستهدفة وآليات التنفيذ وكذلك الفرص التصديرية المتاحة أمام المنتجات المصرية فضلاً عن الموقف التنافسى للمنتجات المصرية مع منتجات الدول الأخرى داخل الأسواق الإفريقية.

أسعار العملات الأجنبية اليوم السبت 12 أغسطس.. الدولار بـ17.74 جنيها

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل