المحتوى الرئيسى

أخصائية تضع نظامًا غذائيًا للطفل منذ الشهر الرابع

08/12 04:44

تقول الدكتورة ياسمين محمد، طبيبة أطفال، إن هناك عددًا من الأمور التي يجب أن تراعيها الأم عندما يبلغ رضيعها عدة أشهر، فيما يتعلق بتغذيته أو الاهتمام به صحيًا.

وأضافت ياسمين، أنه على الأم إدخال الأطعمة إلى الطفل بشكل تدريجى منذ الشهر الرابع، ومن الأفضل أن نبدأ بالعصائر الطبيعية، كعصير البرتقال والطماطم والليمون، وذلك على أن يتم إدخال نوع واحد فقط من الأطعمة كل أربع أيام، حتى إذا ظهر على الطفل نوع معين من الحساسية تستطيع الأم أن تميز السبب الرئيسي الذى تسبب للطفل في حدوث الحساسية.

وأوضحت أنه من عمر ستة أشهر لا بد أن يكون للطفل ثلاث وجبات رئيسية، بجانب الرضاعة، مثل:

الغذاء: بطاطس مسلوقة أو جزر مسلوق أو بسلة خضراء مع أرز مسلوق وضربهم في الخلاط معا لكى يسهل على الطفل ابتلاع الطعام.

العشاء: الفاكهة المحببة للطفل كالموز المهروس أو التفاح المقشر والمسلوق.

وأشارت إلى أن هناك بعض الأخطاء الشائعة التى يجب أن تتجنبها الأم في غذاء طفلها،عدم ترك الخليط المضروب أكثر من ساعتين حتى لا يفقد قيمتة الغذائية، وإدخال الزبادى في سن مبكرة، كنوع من الألبان، لكنه يحتوى على نوع من الفطريات فيجب تجنب إدخال الزبادى قبل ستة أشهر على الأقل.

- وهناك خطأ شائع آخر أنه كلما أجبرت الطفل على الأكل سوف يحب الطعام، وهذا أمر غير صحيح على الإطلاق.

أضافت أن هناك كثيرا من الأمهات تتجاهل إعطاء الأعشاب لرضيعها خوفا من فقد الطفل شهيته على الأكل أو الرضاعة.

مشيرة إلى أنه حين يبلغ الطفل عمر سنة يمكنه تناول الطعام مع أسرته وتناول كل الأغذية التى يشتهيها.

صعد الكينج محمد منير منذ قليل على خشبة المسرح المقام داخل «جولف بورتو مارينا» بالساحل الشمالي مرددا لأغنية «هيلا هيلا»، وسط هتافات وصيحات استقبال محبيه من مختلف الأعمار. كان معظم الحاضرين من مختلف ...

أشعلت المطربة سعاد ماسي مسرح "sea hub" بالساحل الشمالي في حفل جماهيري أقيم مساء أمس الجمعة من تنظيم "rmc" ورعاية شركة "اتصالات". وصعدت "ماسي" قبل بدء الحفل بدقائق لتجري البروفة التجريبية، لتطل على ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل