المحتوى الرئيسى

جنرال موتورز تطلق أرخص سياراتها الكهربائية على الإطلاق

08/12 19:46

بالتعاون مع شريكتها الصينية سايك، أطلقت جنرال موتورز مؤخرا في سوق السيارات الصيني أرخص سياراتها الكهربائية على الإطلاق، وهي سيارة باوجون E100 التي تبدو وكأنها مقتبسة من سيارة سمارت ForTwo.

ويبلغ سعر هذه السيارة الصغيرة ما يعادل 5326 دولار فقط، الأمر الذي يجعلها بلا منازع أرخص سيارة كهربائية تطلقها جنرال موتورز، وقد يجعلها أيضا واحدة من أرخص السيارات الكهربائية بجميع الأسواق العالمية.

وتحمل هذه السيارة محرك كهربائي صغير بقوة 39 حصان و110 نيوتن متر من عزم الدوران، ويمكن لهذا المحرك دفع السيارة بسرعة قصوى تبلغ 100 كم/ساعة، ويمكن شحن بطارية المحرك بالكامل في 7.5 ساعة، ويبلغ مدى هذه البطارية 155 كيلومتر تقريبا.

وعلى الرغم من سعرها وصغر حجمها إلا أن السيارة مودة بعدة أنظمة هامة مثل ABS و EBD للمكابح، ونظام تعليق منفصل للعجلات الأمامية، وعجلة قيادة بمؤازرة كهربائية، وتحذير من اقتراب جسم السيارة من المارة على الطريق، وأجهزة استشعار (سنسور) للمساعدة في ركن السيارة.

كذلك تضم السيارة بالداخل نظام أمان قوي لربط مقاعد الأطفال، ونظام ترفيهي يعمل من خلال شاشة 7 بوصة (وأخرى باللمس في الفئة الأعلى من السيارة)، كما تحمل السيارة خاصية توزيع Wi-Fi للدخول على الانترنت، وتحمل الفئات الأعلى منها نظام لتشغيل المحرك بدون مفتاح، ونظام خاص لتنقية الهواء داخل السيارة.

ومن المؤسف أن هذه السيارة لن يتم طرحها للبيع خارج الصين، خاصة وأن سعرها كان سيجعلها واحدة من أنجح وأكثر السيارات الكهربائية انتشارا في عدة أسواق عالمية أخرى.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل