المحتوى الرئيسى

بطولات رئيس النادى الحالى «صفر على الشمال»

08/12 12:21

«مرتضى» هو الرئيس رقم 28 فى تاريخ نادى الزمالك، ودائماً ما يتغنى ويصف نفسه بأنجح رئيس جاء فى تاريخ الأبيض، لكن الأرقام تكشف عكس ذلك، حيث حقق غيره ممن سبقوه على كرسى رئاسة القلعة البيضاء إنجازات تاريخية صنعت اسم النادى العريق على مستوى البطولات المحلية والقارية، وصنعت جماهيريته الغفيرة على كافة المستويات ليبقى النادى الأبيض كبيراً وعريقاً بفضل أولاده الحقيقيين.

مقارنة بإنجازات من سبقوه على مستوى البطولات والمنشآت

1 - الفريق محمد حيدر

تولى رئاسة الزمالك فى الفترة من 1923 إلى 1953 وتعتبر الفترة الأطول فى تاريخ النادى، حيث وصل حكمه إلى 30 عاماً حقق فيها العديد والعديد من الألقاب، حيث حصل الزمالك على 14 لقباً لدورى منطقة القاهرة بالإضافة إلى 8 بطولات كأس مصر.

تولى المهندس حسن عامر رئاسة الزمالك فى الفترة من 1962 إلى 1967 ونجح فى تحقيق أربع بطولات، حيث حصد الدورى المصرى ثلاث مرات ولقباً وحيداً لكأس مصر قبل أن يتولى القيادة مرة أخرى فى الفترة من 1984 إلى 1988 ويحصل مع الزمالك على بطولتى دورى مصر وبطولة كأس مصر وبطولة أفريقيا وبطولة أفروآسيوية وبطولتى كأس الصداقة وكأس الاستقلال الدولية.

3 - محمد حسن حلمى

تولى المهندس محمد حسن حلمى رئاسة الزمالك فى الفترة من 1967 إلى 1984 باستثناء عام 1971 تولى فيه توفيق الخشن رئاسة النادى، شهدت القلعة البيضاء فى هذه الفترة طفرة كبيرة من حيث البطولات والإنشاءات، فقد قام الزمالك بإنشاء عدد من الملاعب والمبانى الاجتماعية فى هذه الفترة، بالإضافة إلى حصد بطولتى دورى مصر، و4 بطولات كأس مصر وبطولة دورى أبطال أفريقيا.

4 - المستشار جلال إبراهيم

تولى المستشار جلال إبراهيم رئاسة الزمالك فى الفترة من 1992 إلى 1996 قبل أن يأتى فترة 2010 - 2011 كمجلس مؤقت للنادى، وسمى عصر فريق كرة القدم فى عهده بالجيل الذهبى، وحقق الزمالك وقتها بطولتى دورى، وبطولتين لدورى أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقى ووصافة البطولة الأفروآسيوية للأندية، وكانت من أقوى فترات الفريق على المستوى القارى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل