المحتوى الرئيسى

موسكو تقترح تعيين شرودر في مجلس إدارة روسنفت

08/12 14:51

المستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر

السعودية وروسيا تتفقان على مد خفض إنتاج النفط حتى مارس 2018

ترامب لم يحقق اي عائدات من روسيا "ما خلا بعض الاستثناءات"

روسيا تخفف العقوبات والقيود على التأشيرات المفروضة على تركيا

روسيا تسعى لمنافسة بوينغ وايرباص بأول طائرة تجارية منذ الحقبة السوفيتية

لهذا تتفق السعودية وروسيا على دعم أسعار النفط

واشنطن ترفض السماح لشركة إكسون موبيل النفطية باستئناف عملها في روسيا

اقترحت الحكومة الروسية اسم المستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر صديق الرئيس فلاديمير بوتين منذ فترة طويلة لدخول مجلس إدارة المجموعة النفطية العملاقة نصف الحكومية روسنفت، التي تخضع لعقوبات غربية.

إيلاف - متابعة: يتضمن مرسوم نشر مساء الجمعة على الموقع الالكتروني للحكومة الروسية ووقعه رئيس الوزراء ديمتري مدفيديف، الأسماء السبعة التي ستقترحها الحكومة للتصويت عليها من قبل المساهمين خلال اجتماعهم السنوي في نهاية سبتمبر.

وسيرتفع عدد أعضاء مجلس إدارة المجموعة من تسعة إلى 11.

يطرح اسم شرودر بصفة مرشح لمنصب عضو مستقل في مجلس الإدارة على غرار أوليغ فيوغين ودونالد هامفريز وماتياس وارنيغ الأعضاء في مجلس الإدارة أصلًا.

لتمثيل الدولة الروسية، ترشح الحكومة أسماء المدير العام لروسنفت إيغور سيتشين والمستشار في الكرملين أندريه بولوسوف ووزير الطاقة ألكسندر نوفاك.

وبعد نموها على أنقاض مجموعة يوكوس، التي كان يملكها المعارض ميخائيل خودوركوفسكي، وقام القضاء بحلها، تشهد روسنفت ازدهارًا كبيرًا منذ 15 عامًا إلى أن أصبحت واحدة من أكبر المجموعات النفطية في العالم.

وتسيطر الدولة الروسية على خمسين بالمئة من المجموعة التي يديرها إيغور سيتشين القريب من بوتين. وهي واحدة من الشركات التي فرض عليها الغرب عقوبات بسبب الأزمة الأوكرانية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل