المحتوى الرئيسى

آخرهم «عقل».. «الدستور» ترصد أبرز حوادث الاختفاء فى إيطاليا

08/12 14:29

ترصد "الدستور" أبرز الحوادث التى تعرض لها المصريون في إيطاليا، بعد اختفاء وانتشار حالات الاختطاف والقتل، فمنهم من أصبح جثة هامدة، ومن ظل غائبًا عن أهله ولم يعلم أحد مصيره.

فى مايو من العام الماضى تم إخطار الخارجية المصرية بالعثور على جثمان المواطن محمد باهر صبحى إبراهيم الذي يبلغ من العمر 23 عامًا، مٌلقيا على شريط القطار فى مدينة نابولى الإيطالية، مع أثار تشير إلى تعرضه للضرب على جسده.

لقى عبدالسلام السيد، مصرعه فى ميلانو بإيطاليا عن عمر يناهز 53عاما فى سبتمبر 2016 إثر حادثة دهس بشاحنة، أثناء مشاركته فى وقفة احتجاجية سلمية، اعتراضًا على تسريح 50 عاملاً مصريًا بشركة تفريغ وشحن الحافلات واستبدالهم بعمال آخرين، حيث خرجت شاحنة من الشركة ودهسته بالخطأ، حسبما قاله مجدى فلتس، رئيس اتحاد الجالية المصرية فى إيطاليا.

فى أكتوبر 2015، اختفى عادل معوض لمدة 5 أشهر فى ظروف غامضة بإيطاليا، وحتى الآن عجزت شرطة روما عن كشف غموض اختفائه، ولم تستطع الشرطة الإيطالية تحديد الجانى أو الحصول على أى معلومات.

فى 5 مارس الماضي، طالبت السلطات المصرية نظيرتها الإيطالية بالتحقيق فى واقعة وفاة مواطن مصرى يدعى "هاني حنفى" "فى ظروف غامضة"، بأحد السجون الإيطالية بجزيرة صقلية، فى حين زعمت صحيفة إيطالية أن حنفى انتحر شنقًا.

فى فبراير 2010 قتل حامد محمود عبدالعزيز إثر مشاجرة مع صديقين له من ساحل العاج والمغرب من جهة وخمسة من مهاجرى بيرو والأكوادور والمقيمين ف] ميلانو من جهة أخرى، مما أسفر عن مقتله عن عمر يناهز 19 عامًا طعنًا بالسكين فى شمال إيطاليا.

صعد الكينج محمد منير منذ قليل على خشبة المسرح المقام داخل «جولف بورتو مارينا» بالساحل الشمالي مرددا لأغنية «هيلا هيلا»، وسط هتافات وصيحات استقبال محبيه من مختلف الأعمار. كان معظم الحاضرين من مختلف ...

أشعلت المطربة سعاد ماسي مسرح "sea hub" بالساحل الشمالي في حفل جماهيري أقيم مساء أمس الجمعة من تنظيم "rmc" ورعاية شركة "اتصالات". وصعدت "ماسي" قبل بدء الحفل بدقائق لتجري البروفة التجريبية، لتطل على ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل