المحتوى الرئيسى

غدًا.. السراج وحفتر يجتمعان في روسيا لبحث قضايا ليبيا

08/12 02:47

يصل المشير خليفة حفتر ورئيس حكومة الوفاق فايز السراج إلى موسكو، غدًا، وفق ما أعلن مساء الجمعة ليف دينغوف الذي يترأس مجموعة الاتصال الروسية حول ليبيا.

وصرح دينغوف لوكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء: "غدا يصل المشير خليفة حفتر إلى موسكو آتيا من طبرق ورئيس الحكومة المعترف بها (من المجتمع الدولي) فايز السراج".

وأضاف: "سيتم خلال هذا الاجتماع التطرق إلى القضايا المتصلة بمصالحة أطراف النزاع" الليبي من دون أن يحدد موعد الاجتماع وهل سيشتمل على محادثات مباشرة بين الجانبين.

وأوضح أن جدول أعمال اللقاء يتضمن أيضا "القضايا المتصلة بالأمن الوطني ومكافحة المجموعات الإرهابية التي تحاول دخول ليبيا، إضافة إلى قضية المهاجرين الذين يصلون من آسيا إلى أوروبا عبر ليبيا".

وتابع أن روسيا تأمل أن "تجري مباحثات مع كل أطراف النزاع في محاولة لمصالحتهم، واللقاء سيكون مخصصا لهذا الموضوع".

ويترأس دينغوف مجموعة اتصال شكلها البرلمان الروسي ووزارة الخارجية.

ونهاية يوليو، توافق حفتر والسراج على بيان من عشر نقاط تعهدا فيه بوقف إطلاق النار والإسراع في إجراء انتخابات، وذلك في ختام لقاء في باريس رعاه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

لكن إعلان المبادىء هذا يبقى غير واضح ولا يلزم المجموعات المسلحة الناشطة في ليبيا، سواء كانت قريبة من حفتر أو السراج.

صعد الكينج محمد منير منذ قليل على خشبة المسرح المقام داخل «جولف بورتو مارينا» بالساحل الشمالي مرددا لأغنية «هيلا هيلا»، وسط هتافات وصيحات استقبال محبيه من مختلف الأعمار. كان معظم الحاضرين من مختلف ...

أشعلت المطربة سعاد ماسي مسرح "sea hub" بالساحل الشمالي في حفل جماهيري أقيم مساء أمس الجمعة من تنظيم "rmc" ورعاية شركة "اتصالات". وصعدت "ماسي" قبل بدء الحفل بدقائق لتجري البروفة التجريبية، لتطل على ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل