المحتوى الرئيسى

صورة نيمار تكبد سان جيرمان ملايين جديدة

08/12 11:48

أكد محامو البرازيلي نيمار دا سيلفا أن العقد الذي يربط اللاعب بناديه الجديد باريس سان جيرمان لا يتضمن حقوقا للصورة، وأن هذا الأمر ما زال يخضع لإدارة نيمار نفسه، مشيرين إلى أنه على النادي الباريسي التفاوض بشأن هذه النقطة إذا أراد استخدام صورة اللاعب في أي حملة إعلانية، وهو ما قد يزيد التكلفة الإجمالية لصفقة اللاعب، والتي قدرتها وسائل إعلام عالمية بما بين 500 و800 مليون يورو، بملايين جديدة. 

وقال المحامي جوستافو شيستو، المسئول عن الشق المدني وعقود نيمار "لم تكن هناك أي ضرورة لإحداث تغييرات كبيرة نظرا للمشكلات الكثيرة التي حدثت في الماضي، لأن العقد بسيط. لا توجد حقوق للصورة، الأمر مجرد عقد عمل ينظم العلاقة بين صاحب العمل والموظف"، مشددا على أن مشكلات نيمار المتعلقة بالتهرب الضريبي لم تعد موجودة بعد الآن، موضحا "لحسن الحظ انتقلنا لمكان لا يسمح فيه القانون بمثل هذه الأمور الجانبية".

وأوضح أن "العقد بسيط، ويخضع للقانون الفرنسي الصارم للغاية والذي لا يسمح بوجود حقوق للصورة. جميع البنود متعلقة براتب اللاعب فقط".

ووفقا لمحاميي النجم الدولي، فإنه على إدارة النادي الباريسي التفاوض بشكل منفصل من أجل حق استخدام صورة اللاعب في أي حملة إعلانية، وهو الأمر الذي يختلف عما كان عليه الأمر في فريقيه السابقين سانتوس وبرشلونة.

وتدير شركة "إن آر سبورتس"، المملوكة لوالدي اللاعب، الحقوق الخاصة بصور نيمار.

يذكر أن صفقة نيمار أثارت الجدل خلال الفترة الأخيرة بعدما انتقل اللاعب إلى باريس سان جيرمان قادما من برشلونة بعد دفع الشرط الجزائي في عقده مع النادي الكتالوني والمقدر بـ222 مليون يورو.

صفحة مخصصة للكرة الأسبانية، سنركز فيها على أخبار الدوري الذي يضم العشرات من النجوم الكبار، ولا سيما في ناديي ريال مدريد وبرشلونة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل