المحتوى الرئيسى

هيئة الاتصالات تجرى تعديلات على أنظمة حماية الشبكة الإلكترونية

08/12 15:54

كشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، عن قيامها باستكمال ترقية أنظمة الحماية الخاصة بالشبكة الإلكترونية الاتحادية فى خطوة تهدف إلى تأمين الحماية لأكثر من 35 جهة اتحادية ضد الهجمات الإلكترونية المتطورة (Advanced Persistent Threats) بمختلف أشكالها.

وتأتى الخطوة، حسب بيان، اليوم السبت، فى سياق جهود الهيئة لتعزيز إجراءات الحماية من الاختراقات الإلكترونية، وتحصين البيئة الرقمية للتحولات الذكية في دولة الإمارات.

وقال حمد عبيد المنصورى، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "لا تتوقف المخاطر والتهديدات الإلكترونية عن إيجاد السبل للوصول إلى أهدافها، ولذلك فإن توفير الأمن والحماية الإلكترونية سيتطلب مواكبة هذه المخاطر من خلال الاستفادة من أحدث تقنيات الحماية الإلكترونية".

وأضاف أنه بموجب هذه التعديلات الأمنية، ستقوم المنظومة الأمنية المطورة بالتحقق من نمط أى محتوى إلكترونى سواء كان بريدً إلكترونيًا أو محتوى على الشبكة العنكبوتية، وتقييم ما إذا كان النمط يعمل بطريقة مشبوهة فى التعامل مع البيانات أو فى التواصل مع مواقع خارجية مشبوهة.

ومن جانبه، قال مدير إدارة عمليات الحكومة الإلكترونية فى الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، سعيد بالهول: "إيشكل هذا المشروع جزءًا من سعينا المستمر لتوفير المزيد من الحماية للجهات الحكومية المرتبطة بالشبكة، وقد بدأنا العمل على هذه التحديثات مطلع العام الجارى".

صعد الكينج محمد منير منذ قليل على خشبة المسرح المقام داخل «جولف بورتو مارينا» بالساحل الشمالي مرددا لأغنية «هيلا هيلا»، وسط هتافات وصيحات استقبال محبيه من مختلف الأعمار. كان معظم الحاضرين من مختلف ...

أشعلت المطربة سعاد ماسي مسرح "sea hub" بالساحل الشمالي في حفل جماهيري أقيم مساء أمس الجمعة من تنظيم "rmc" ورعاية شركة "اتصالات". وصعدت "ماسي" قبل بدء الحفل بدقائق لتجري البروفة التجريبية، لتطل على ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل