المحتوى الرئيسى

ضحايا حادث الإسكندرية على طريقة الشاويش عبد العال - E3lam.Org

08/12 05:45

شاركها Facebook Twitter Google +

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن حصيلة حادث تصادم قطاري الإسكندرية وصل إلى 41 حالة وفاة بمشرحة كوم الدكة، فضلًا عن 160 مصابًا موزعون على عدة مستشفيات في الإسكندرية.

وأشارت “والي” خلال اتصال هاتفي مساء اليوم الجمعة، مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج “كلام تاني”، الذي يُعرض على شاشة “دريم”، إلى أن الوزارة تسعى جاهدةً من أجل تعويض ضحايا الحادث، وذلك من خلال وجود برامج للحماية الاجتماعية، فضلًا عن التعويضات التي سيتم صرفها لكل حالة.

في السياق ذاته، صرح الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، إن عدد عدد حالات الوفاة وصل إلى 40 حالة فقط، فضلًا عن وجود 137 مصاب، منهم 25 حالة تحتاج إلى تدخل جراحي، بينما باقي الحالات في حالة مستقرة.

وذكر “عماد” بأن هناك طفل واحد فقط من بين المصابين، يُعاني من كسر في الساق، لافتًا إلى اتخاذ الوزارة كافة الإجراءات اللازمة لتماثل المصابين للعلاج.

قبل ذلك كان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، قد قال في مداخلةٍ هاتفية مع الكاتب الصحفي محمد الباز ببرنامج “90 دقيقة” الذي يذاع على شاشة “المحور”، إن عدد الوفيات في حادث تصادم القطارين وصل إلى 37 حالة وفاة، إضافةً إلى 123 حالة إصابة تم توزيعهم على المستشفيات المختلفة.

وكان قطار قادم من القاهرة قد اصطدم بعربة قطار آخر متجه من الإسكندرية إلى بورسعيد، في منطقة خورشيد في الإسكندرية، بعد ظهر اليوم، وتقوم النيابة العامة بالتحقيق للكشف عن ملابسات الحادث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل