المحتوى الرئيسى

سفيرة مصر برواندا: زيارة الرئيس السيسي المرتقبة إلى كيجالي نقلة نوعية

08/12 06:51

صرحت السفيرة نميرة نجم سفيرة مصر بكيجالى، اليوم السبت، بأنه من المنتظر أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة لرواندا هذا الأسبوع في إطار جولة تشمل عدة دول أفريقية هي: تشاد والجابون وتنزانيا.

وأضافت نجم أن الزيارة تأتى في إطار جولات الرئيس السيسى لتنمية وتعزيز ودعم العلاقة المصرية الأفريقية وتوضيح موقف مصر من القضايا العالقة، وتأكيد حرص مصر الدائم واهتمام القيادة المصرية بأشقائها في القارة وتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية وبحث القضايا المشتركة التي تهتم بها مصر مع امتدادها الأفريقي، وعرض رؤية مصر لمستقبل القارة والتعامل مع الأزمات والتحديات التي تواجه أفريقيا وسبل مواجهتها وفي مقدمتها قضايا مكافحة الإرهاب.

وأشارت السفيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول رئيس مصري يقوم بزيارة إلى العاصمة الرواندية كيجالي في إطار مشاركته باجتماعات القمة الأفريقية ٢٧ السابقة للاتحاد الأفريقي في يوليو العام الماضي.

وأوضحت أن الرئيس السيسي كان قد رحب بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور ملحوظ فى مختلف المجالات، مؤكدًا حرص مصر على تحقيق نقلة نوعية فى التعاون الثنائى خلال الفترة القادمة.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسى كان أكد للرئيس الرواندي حرص مصر على تبنى سياسة خارجية ثابتة تقوم على التعاون والتضامن مع الدول الإفريقية الشقيقة فى إطار من الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية، فضلًا عن العمل على إيجاد حلول للمشكلات القائمة، وتفادى نشوب النزاعات، وذلك خلال لقاء الترحيب السابق من الرئيس الرواندي بول كاجامي الذي حرص علي زيارة الرئيس المصري في مقر إقامته في العاصمة كيجالي علي هامش الاجتماعات القمة الأفريقية السابقة في رواندا.

يذكر أن الرئيس الرئيس السيسى هو أول رئيس سيستقبله الرئيس بول كاجامي قبل تنصيبه رسميا بعد فوزه الأخير في انتخابات الرئاسة الرواندية بفترة رئاسة ثالثة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل