المحتوى الرئيسى

الصين تكشف موقفها من أزمة أمريكا وكوريا الشمالية

08/12 02:47

حذرت الصين، كوريا الشمالية اليوم الجمعة، من أنه في حالة قيام الأخيرة بالقيام بالهجوم على الولايات المتحدة الأمريكية، فإن بكين "لن تأتي للمساعدة".

ودعت الصين لمحادثات بين الطرفين لحل الأزمة المتصاعدة بين البلدين، في مقال نشرته صحيفة "جلوبال تايمز" المملوكة للدولة.

كما وجهت الصين تحذيراتها للطرفين "واشنطن وبيونجيانج" بقولها: "إذا تسببت تلك الأفعال في تعريض مصالح الصين للخطر، فإنها سترد بشكل حازم".

وأوضح المقال الذي نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء بنسختها الانجليزية، أن موقف الصين في حال قامت كوريا الشمالية بمهاجمة الولايات المتحدة أولًا فإنها ستقف "محايدة".

كما أشار إلى أنه في حال قامت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بمحاولة تغيير نظام الحكم في كوريا الشمالية وتغيير الوضع السياسي، فإن الصين سوف تمنع ذلك.

يأتي ذلك على خلفية المعركة الكلامية الدائرة بين بيونج يانج وواشنطن، بسبب تهديد الزعيم الكوري بقصف جزيرة "غوام" الأمريكية، ورد ترامب بأنه سيستخدم "النار والغضب".

صعد الكينج محمد منير منذ قليل على خشبة المسرح المقام داخل «جولف بورتو مارينا» بالساحل الشمالي مرددا لأغنية «هيلا هيلا»، وسط هتافات وصيحات استقبال محبيه من مختلف الأعمار. كان معظم الحاضرين من مختلف ...

أشعلت المطربة سعاد ماسي مسرح "sea hub" بالساحل الشمالي في حفل جماهيري أقيم مساء أمس الجمعة من تنظيم "rmc" ورعاية شركة "اتصالات". وصعدت "ماسي" قبل بدء الحفل بدقائق لتجري البروفة التجريبية، لتطل على ...

انطلق منذ قليل، مهرجان النخبة للإعلام العربي في دورته الثانية، ويقام حاليًا داخل مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر. ووصل كلامن «دينا وفيفي عبده وأحمد عدوية ومحمد لطفي ومها أحمد وإدوارد وأحمد ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل