المحتوى الرئيسى

قوات سوريا الديمقراطية تطبق الحصار على داعش في الرقة 

08/12 05:27

أخبار الآن| الرقة - سوريا -(وكالات)

احكمت قوات سوريا الديمقراطية الحصار على داعش في مدينة الرقة وذلك بالتقاء قواتها المتقدمة على المحورين الشرقي والغربي في المدينة وتشكيلها كماشةً حول التنظيم للمرة الأولى منذ بدء حملتها ضده . 

وقال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي للصحفيين أن القتال الان يدور من غرفة إلى أخرى ومن منزل إلى آخر مشيرا الى ان القوات تواجه صعوبة في تقدمها لحرصها على تجنب إصابة المدنيين الذين يتخذهم داعش دروعاً بشرية.

وقال الكولونيل في الجيش الأمريكي ريان ديلون في تغريدة على تويتر، إن قوات سوريا الديمقراطية حققت اتصالاً على محوري الشرق والغرب في الرقة، وهي تواصل ضغطها على داعش.

وفي تغريدة على "تويتر"، وصف المبعوث الأمريكي عن التحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك، التقاء مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية من المحورين بأنه علامة طريق تُحكم الخناق على رقبة داعش.

من جهة أخرى، شهدت بادية حمص الشرقية التي تقدمت فيها قوات النظام خلال الأسابيع الماضية على حساب داعش عمليات عسكرية عنيفة امتدت على جبهة تترواح طولاً بين 50 و300 كيلومتر من مدينة حمص، نفذها داعش مستعيناً بعربات مفخخة وانتحاريين.

وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن مجموعات من التنظيم نفذت هجوماً مضاداً نحو مدينة السخنة التي سيطرت عليها قوات النظام ليل الخامس من آب (أغسطس) الجاري.

وفي وقت سابق وثق المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل  46 من تنظيم داعش في المعارك ذاتها، من ضمنهم 16 على الأقل ممّن فجّروا أنفسهم بأحزمة ناسفة وعربات مفخخة، كما تسبب القتال في وقوع عشرات الجرحى من الجانبين.

وتتواصل المعارك بين قوات النظام وبين عناصر داعش بعد استعادة قوات النظام السيطرة على قريتي الصالحية والطرفاوي.

إلى ذلك، أعلنت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة أمس، أن أكثر من 600 ألف مشرد سوري عادوا إلى ديارهم هذه السنة، محذّرة في الوقت ذاته من أن الموقف في سوريا لا يزال غير مستقر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل