المحتوى الرئيسى

حادث قطاري الإسكندرية.. "النقل" حضرت بـ5 بيانات و"السكة الحديد" غابت

08/12 02:14

بعد وقوع حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد بالإسكندرية، خرجت وزارة النقل والمواصلات بخمسة بيانات مختلفة منذ وقوع الحادث وحتى الآن، وكان آخرهم منذ نصف ساعة، فيما لم تصدر الهيئة القومية لسكك حديد مصر أي بيان حتى الأن.

ونشرت وزارة النقل 5 بيانات متنوعة عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، بشأن الحادث.

وجاء البيانات: "نقل ركاب القطارات القادمة من القاهرة حتى كفر الدوار لنقلهم إلى الإسكندرية، والتنسيق من جانب وزارة النقل لتوفير أتوبيسات بين دمنهور والإسكندرية، ووصول الدكتور هشام عرفات وزير النقل إلى موقع الحادث لمتابعة أخر التطورات، وتوجيه بتشكيل فريق فني للتحقيق في الحادث، ومتابعة غرفة الأزمات بوزارة النقل وحصر أعداد المصابين والضحايا".

كما نشرت الصفحة الرسمية للوزارة أول بيان منذ 5 ساعات، وجاء كالآتي : "أعلنت هيئة السكة الحديد الساعة 14.15 اصطدام قطار 13 اكسبريس القاهرة/ الإسكندرية بمؤخرة قطار رقم 571 بورسعيد الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الاسكندرية".

وأوضحت الوزارة فى بيانها "إنه نتيجة اصطدام قطار 13 بمؤخرة قطار 571، نتج عن الحادث سقوط جرار قطار 13 وعربتين من مؤخرة قطار 571 نتج عنه إصابة عدد من الركاب، وعلى الفور تم تشكيل لجنة والدفع بأوناش السكة الحديد بمنطقة غرب الدلتا لرفع العربتان والجرار من على السكة".

ولم تصدر الهيئة القومية لسكك حديد مصر على صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، أي بيانًا لها حتى الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل