المحتوى الرئيسى

غدا.. انطلاق ماراثون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

08/12 02:14

ينطلق غدًا ماراثون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، حيث يؤدي 132 و562 ألف طالب وطالبة الامتحانات في 300 لجنة على مستوى الجمهورية.

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة انتهت من جميع الاستعدادات النهائية لبدء امتحانات الدور الثاني، مشيرا إلى أنه تمت مضاعفة أعداد العصي الإلكترونية بلجان الدور الثاني للثانوية العامة لأحكام عملية التفتيش لجميع الطلاب للتأكد من منعهم دخول اللجنة وبحوزتهم أي أجهزة أو أوراق أو أى وسيلة أخرى تساعدهم على الغش، مع التأكيد على راحة الطلاب وعدم افتعال أي أزمة من جانب أي ملاحظ مع الطلاب.

وشدد حجازي على أنه طالب رؤساء اللجان بتطبيق القانون بحذافيره على الطلاب الغشاشين والمشاغبين وعدم وجود أية مجاملات لأي طالب وعمل المستحيل لمنع دخول هاتف واحد إلى اللجنة مع توزيع الأسئلة في موعدها المحدد والتأكد من عدد صفحات البوكليت قبل توزيعها، قائلاً مش هنسمح بتصوير ورقة واحدة ونشرها علي صفحات الغش.

ووجه حجازى رؤساء الكنترولات بالتأكيد على عدد كراسة الإجابة والتأكد من عدد الأوراق بكراسة الإجابة عند استلامها من الطلاب، وأن يمنع منعا باتًا استلام كراسة إجابة بيضاء خالية من إجابة وإذا تم هذا يتم عمل محضر للطالب بحضور رئيس اللجنة ومراقب الدور وملاحظي اللجنة ويتم توقيع الطالب على هذا المحضر، والالتزام بتسجيل الغياب للطلاب بمنتهى الدقة والتأكد من هوية الطلاب الحاضرين داخل اللجنة.

والتأكيد على تفعيل القانون رقم (73) لسنة 2017 الخاص بتطبيق العقوبة على كل من يساهم او يشارك في ارتكاب أفعال او حيازة أجهزة أو أي وسلية من شأنها الإخلال بالنظام والمساعدة على الغش داخل اللجنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل