المحتوى الرئيسى

"ثقافة أسيوط" تقدم أنشطة ثقافية متنوعة بمراكز بالمحافظة | أسايطة

08/11 01:58

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “ثقافة أسيوط” تقدم أنشطة ثقافية متنوعة بمراكز بالمحافظة

تستمر المواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة أسيوط، في تنفيذ أنشطة ثقافية متنوعة فى  المكتبات ونوادي العلوم وتكنولوجيا المعلومات، حسب ضياء مكاوي، مدير فرع ثقافة أسيوط.

وقال مكاوي، إن هذه الفعاليات تعمل على دعم الثقافة لدى المشاركين فيها، وتحقيق الأهداف المستهدفة على مختلف المستويات العمرية، من خلال ما يتم تقديمه فى كل المواقع التابعة للفرع.

ففي أبو تيج تستمر فعاليات برنامج نادي العلوم، من خلال الاجتماع الأسبوعي الذى يتم عقده،  لشرح بعض التجارب العملية عبر الحاسب الآلى، وذلك تمهيداتً لتنفيذها بشكل عملي للطلاب. وقد تم ذلك بإشراف عبد الله إسماعيل و هالة شوقي أبو ناجي مشرفي النادي، حسب ما صرح به أحمد مهني، مدير قصر ثقافة أبو تيج.

وأضاف عبدالمنعم عبدالغني، مدير قصر ثقافة الغنايم، أن القصر ينفذ برنامج تعليم أساسيات الحاسب الآلي من خلال نادي تكنولوجيا المعلومات، تحت إشراف إيمان علي مشرفة النادي، ويستمر القصر في تقديم أنشطته الصيفية المتنوعة والتي تنتهي مع نهاية الأجازة الصيفية، من خلال مكتبة الطفل، ويتم تنظيم المسابقات الثقافية وتنظيم مجلات حائط وبعض الأنشطة الأخرى التى تهتم بثقافة الطفل وميوله.

فيما قام مركز ثقافة الطفل بمنفلوط بتنظيم  ندوة مكتبية للأطفال تحت عنوان “حياة سيدنا على رضى الله عنه” من مولده وحتى وفاته، والغزوات التي خاضها مع النبي وزهده في الحياة،  والتي حاضرها أبو الحسن محمد أمين المكتبة،  حسب محمود عبد العزيز المنشط الثقافي بالمركز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل