المحتوى الرئيسى

مدرب الزمالك – إريك هامرين "الأفضل في بلدين".. يحب إبرا ويهتم بشخصية اللاعب

08/11 00:39

نقطة القوة الأكبر في إريك هامرين هي قدرته على جعل فريقه يؤمن بأنه يمكنه الفوز على أي أحد.. نحن نتحدث عن مرشح محتمل لتدريب الزمالك.

ووضع أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة ثلاثة أسماء في القائمة النهائية التي يدرسها الزمالك لاختيار أحدهم الموسم المقبل لقيادة الفريق خلفا لأوجستو إيناسيو من بينهم هامرين صاحب الـ60 عاما. (التفاصيل)

ويستعرض FilGoal.com السير الذاتية للمدربين الثالثة.. والأولى ستكون من خلال مدرب السويد السابق هامرين.

وكيله لـ في الجول: محمود علاء في طريقه للتوقيع مع الزمالك.. الاتفاق تم ميدو يعلنها: محمود علاء إلى الزمالك إبراهيم حسن يكشف: حدثت مفاوضات مع الزمالك.. وهذا موقفنا خبر في الجول – تعرف على 3 أسماء استقر عليها الزمالك لخلافة إيناسيو ماذا يحدث في الزمالك؟ 3 جهات تختار الراحلين.. والمدرب المصري مرفوض أرقام في الجول – هل يستحق معروف الدخول في قائمة الراحلين عن الزمالك؟ الراحلون عن الزمالك - المصري يوضح لـ في الجول موقفه من باولو وإبراهيم ومجدي الراحلون عن الزمالك - المقاصة لـ في الجول: نقترب من ضم مسعد وريكو

لم يحظ إريك هامرين بمسيرة مبهرة كلاعب كرة، وقضت الإصابة على مشواره لكنه تحول إلى المجال التدريبي، بدأ في الدرجات الأدنى كمدرب ثم تدرج حتى وصل إلى قيادة منتخب السويد في الفترة من 2009 وحتى 2016. ومنذ رحيله وهو بلا نادي حتى الآن.

بدأ هامرين مسيرته في أندية صغيرة بعد اعتزاله كرة القدم للإصابة، ثم ذاع صيته في ستوكهولم عندما حصد كأسين مع فريق AIK قبل أن يقضي خمس سنوات في نادي جوتنبرج أورجريت.

يُعرف عن هامرين أنه "المدرب المفضل للاعبين" لعدة أسباب، فهو يمنح الحرية للاعبين للاستمتاع بالكرة، كما أنه من المدرسة التي تدافع عن لاعبيه أمام وسائل الإعلام. ورغم ذلك كان له قرارات حاسمة باستبعاد لاعبين كبار في منتخب السويد لتراجع مستواهم.

انتقل هامرين للدنمارك حيث فريق ألبرج في 2003، وبعد أن حقق المركز الثالث في 2007 حصد جائزة أفضل مدرب في الدنمارك بعد أن تُوج بالدوري الدنماركي في 2008.

تألق إريك هامرين في الدنمارك جعله يتلقى عرضا من عملاق النرويج روزنبرج وواصل تألقه بحصد لقب الدوري النرويجي.

وخلال إجادته مع روزنبرج، تلقى عرضا للعمل مساعدا مع لارس لاجيربيك مدرب منتخب السويد للعمل بالتوازي مع الفريق والمنتخب، لكن في مايو 2010 قرر الرحيل عن روزنبرج للتركيز مع منتخب بلاده بشكل كامل.

هامرين مع منتخب السويد: لعب 82 مباراة فاز 44 مباراة تعادل 14 مباراة خسر 24 مباراة الأهداف: 147/90

يتمتع هامرين بعلاقة جيدة بوسائل الإعلام ومتفتح أكثر من لاجيربيك المدرب السابق للسويد في التعامل مع وسائل الإعلام.

أسلوب لعب هامرين المفضل هو (4-4-2) Double 6 بالاعتماد على ثنائي أمام الرباعي الدفاعي.

ويمنح هامرين حرية للاعبين للتعبير عن أنفسهم بالكرة، ودائما ما يتحدث عن أهمية إظهار اللاعبين لشخصية مميزة والتي لا تقل في نظره أهمية عن القدرات الفنية التي يتمتع بها اللاعب.

ولم يخفي هامرين على أنه يعامل اللاعبين بشكل مختلف للحصول على الأفضل من كل لاعب.

وعلى ذلك صرح حول زلاتان إبراهيموفيتش نجم السويد قائلا: "زلاتان هو حجر الأساس في خطتي، ودائما ما كان رمزا لكل اللاعبين.. فعندما يقدم 100% كل من حوله سيفعل ذلك".

وتحدث هامرين: "حقيقة، أنا أعشق إبراهيموفيتش.. لا يمكن أن يعوضه منتخب السويد" كان هذا بعد اعتزاله اللعب الدولي عقب الفشل في التأهل لدور الـ16 في يورو 2016.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل