المحتوى الرئيسى

تقرير: "داعش" استخدم "إيباي" لنقل أموال لأنصاره

08/11 15:23

كشفت تقارير إخبارية عن استخدام تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف إعلاميا بـ"داعش"، لموقع "إيباي" الشهير، لتمويل أحد المشتبه في صلتهم بالإرهاب في الولايات المتحدة.

وذكر تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلا عن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، أن شابا/ 30 عاما/ كان يدعي بيع أجهزة طباعة وهمية عبر موقع "إيباي" وحصل بهذه الطريقة على نحو 8700 دولار من أشخاص لهم صلة بـ"داعش".

أعلن الادعاء العام في ألمانيا أن المكتب المحلي للشرطة الجنائية في بادن- فورتمبرغ مكلف بالتحقيق مع سوري يشتبه بانتمائه لـ "داعش"، وللاشتباه بارتكابه جرائم حرب في بلاده. وأمر الادعاء العام بإيداعه السجن على ذمة التحقيق. (09.08.2017)

ضيقت قوات سوريا الديمقراطية الخناق على تنظيم "داعش" في وسط مدينة الرقة. بيد أن قادة أكراد ذكروا أن تقدم القوات يجري بحذر لأن التنظيم يستخدم القناصة والسيارات الملغومة، وتوقعوا أن يستغرق طرد "داعش" من المدينة عدة أشهر. (10.08.2017)

ووفقا للتقرير، فقد ألقت السلطات القبض على هذا الشاب، الذي أقسم على الولاء لـ"داعش"، في ولاية ميريلاند العام الماضي. وصنّف مكتب التحقيقات الفيدرالي، الشاب كجزء من شبكة دولية لتحويل الأموال، لها أعضاء في بريطانيا وبنغلاديش.

وأضاف التقرير أن الرجل الأمريكي اعترف للمحققين بأنه كان على علم بأن هذه الأموال ستستخدم لشنّ هجوم في الولايات المتحدة، لكنه نفى في الوقت نفسه قيامه بالتخطيط للهجوم.

من جهته قال ممثل لموقع "إيباي" الشهير للمزادات، لصحيفة "وول ستريت جورنال": "ليس لدينا أي درجة من التسامح مع الأنشطة الإجرامية على موقعنا"، مشيرا إلى تعاون القائمين على الموقع مع السلطات لمعرفة ملابسات هذه الواقعة.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل