المحتوى الرئيسى

انطلاقة البريميير ليج وسط تكهنات بمنافسة خماسية شرسة

08/11 01:54

ينطلق قطار الدوري الإنجليزي الممتاز في ثوبه الجديد، الجمعة، وسط تكهنات بأن المنافسة هذا الموسم ستكون شرسة للغاية بين الخماسي الكبير تشيلسي، حامل اللقب، وقطبي مانشستر، يونايتد وسيتي، وأرسنال وليفربول بالإضافة إلى توتنهام هوتسبر، لاسيما بعد التدعيمات القوية لهذه الأندية خلال فترة الانتقالات الصيفية الساخنة، التي تخطت نفقاتها خلالها حاجز المليار جنيه استرليني.

وساهمت أسماء مثل ألبارو موراتا (تشيلسي)، وكيل ووكر (مانشستر سيتي)، وألكسندر لاكازيت (أرسنال)، ورميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد)، والمصري محمد صلاح (ليفربول) وجوردان بيكفورد (إيفرتون)، وكيليتشي إيهيناتشو (ليستر سيتي) وخابيير 'تشيتشاريتو' هرنانديز (وست هام يونايتد) في إحداث طفرة هائلة في بورصة اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي.

وقبل أكثر من 20 يوما بقليل على نهاية الميركاتو، وبعد حسم صفقة انتقال الكولومبي خوسيه إيزكييردو لصفوف برايتون مقابل 13.5 مليون جنيه استرليني، تحتاج أندية الصفوة في إنجلترا فقط لإنفاق 100 مليون جنيه استرليني من أجل تخطي الرقم القياسي الخاص بسوق الانتقالات.

ويعد المان سيتي، الذي يدخل الموسم الثاني تحت قيادة إسبانية لبيب جوارديولا، أحد أكثر أندية البريميير ليج التي ساهمت في هذا الرقم الخيالي بعدما أنفقت إدارته نحو 218 مليون جنيه استرليني من أجل استقطاب 6 لاعبين وهم برناردو سيلفا (موناكو الفرنسي)، والحارس البرازيلي إديرسون (بنفيكا)، ودانيلو (ريال مدريد)، ودوجلاس رويز (فاسكو دا جاما، المعار لصفوف جيرونا)، وبنيامين ميندي (موناكو)، بالإضافة إلى المذكور سلفا ووكر.

ويأتي خلف "السيتيزنس" في حجم الإنفاق، قطب المدينة الآخر والغريم التقليدي مانشستر يونايتد الذي فتح خزائنه بعد تأكد مشاركته في دوري الأبطال هذا الموسم وبعد رحيل مهاجمه السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، ليضم 3 أسماء من العيار الثقيل بحجم لوكاكو (إيفرتون)، والصربي نيمانيا ماتيتش (تشيلسي)، والمدافع الأوكراني فيكتور ليندلوف (بنفيكا) مقابل 150 مليون جنيه استرليني.

أما حامل اللقب تشيلسي، فعلى الرغم من إنفاقه حتى الآن لنحو 130 مليون جنيه من أجل جلب 3 عناصر، هي: لاعب الوسط تيموي باكايوكو (موناكو)، والمدافع الألماني أنطونيو روديجر (روما)، والمهاجم الإسباني ألبارو موراتا (ريال مدريد)، فضلا عن الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو من المان سيتي في صفقة انتقال حر، إلا أن الفريق اللندني يأمل في إبرام نحو 5 صفقات أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل المنافسة بقوة على لقبه.

وسيقص أرسنال شريط مواجهات الموسم الجديد عندما يستضيف الجمعة ليستر سيتي على ملعب "الإمارات"، بعد أيام من تتويجه بلقب الدرع الخيرية على حساب "البلوز".

وسيسخر "الجانرز"، تحت قيادة المخضرم الفرنسي أرسين فينجر، كل إمكانياتهم من أجل إعادة اللقب الغائب عن خزائنهم منذ موسم (2003-2004)، لاسيما وأن الفريق سيغيب عن المشاركة في دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 19 عاما.

ولم يتمكن الفريق من تدعيم صفوفه سوى بلاعبين إثنين هما: المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت قادما من أوليمبيك ليون، والمدافع البوسني سياد كولاسيناك من شالكه الألماني، في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حول استمرار أحد أبرز نجومه الثنائي مسعود أوزيل والتشيلي أليكسيس سانشيز مع تبقي عام واحد فقط في عقديهما وفشل الإدارة للتوصل معهما لاتفاق بتجديد العقد.

وسيستهل السيتي مشواره في البطولة يوم السبت خارج قواعده أمام الصاعد حديثا برايتون آند هوف ألبيون، في الوقت الذي تضع فيه معظم التكهنات الفريق "السماوي" كأبرز المرشحين للفوز باللقب.

وفي نفس اليوم، سيبدأ تشيلسي مشوار الدفاع عن لقبه أمام جماهيره على ملعب "ستامفورد بريدج" أمام بيرنلي، وسيحل ليفربول، في ثوبه الجديد بتواجد الثلاثي الهجومي فيرمينيو وكوتينيو وصلاح، ضيفا على ملعب "فيكاراج رود" معقل واتفورد.

بينما ستختتم الجولة يوم الأحد بمواجهتين قويتين حيث سيخرج توتنهام هوتسبر لمواجهة العريق والصاعد حديثا نيوكاسل يونايتد، بينما سيستقبل مانشستر يونايتد العنيد وستهام يونايتد على ملعب "أولدترافورد".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل