المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية: إعادة حركة القطارات عقب رفع آثار الحادث مباشرة.. فيديو

08/11 20:16

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إنه سيتم رفع كافة الأنقاض والعربات المحطمة بالتعاون مع معدات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، موضحا أنه سيتم إعادة فتح السكة الحديد مرة أخرى مع نهاية اليوم.

وأضاف " سلطان " فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكرى فى برنامج " حقائق وأسرار " المذاع على قناة " صدى البلد "، أن وزيري الصحة والتضامن توجها إلى المستشفيات للتعرف على آخر المستجدات فى حالة المصابين فى مستشفيات الإسكندرية والبحيرة ومطروح.

وأوضح "سلطان"، أن التحقيقات مستمرة للوقوف على أسباب وقوع الحادث.

ووقع حادث تصادم قطارين ظهر اليوم الجمعة، بين قطار ١٣ أكسبريس "القاهرة – الإسكندرية" بمؤخرة قطار رقم ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية، وأعلنت وزارة الصحة، في بيان لها، وفاة 36 حالة وإصابة 123 آخرين جراء الحادث.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 75 سيارة إسعاف، وهم متواجدون بموقع الحادث الآن، لافتا إلى أنه تم نقل المتوفين 22 إلى مشرحة كوم الدكة، و9 إلى مشرحة صدر المعمورة، و5 إلى مشرحة رأس التين، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات رأس التين، والجمهورية التابعين للوزارة، ومصطفى كامل العسكرى، والشرطة بالإسكندرية، والميرى.

فيما وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات الحادث والمتسبب فيه، مطالبا من الدكتور هشام عرفات بتقديم تقرير حول الحادث.

وكان قد وجه إسماعيل، الدكتور احمد عماد وزير الصحة بتقديم كافة الرعاية الصحية للمصابين.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل