المحتوى الرئيسى

«الصحة»: ارتفاع وفيات قطاري الإسكندرية إلى 42 و133 مصابا | المصري اليوم

08/11 22:11

أكد الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة، أن عدد الوفيات في حادث قطاري الإسكندرية وصل حتى الآن إلى 42 حالة وفاة و133 حالة إصابة.

وأضاف «وديع»، في تصريح لوكالة «أنباء الشرق الأوسط»، أن من بين حالات الإصابة 12 شخصا حالتهم حرجة.

وتابع أن الحالات تتراوح ما بين سحجات وكسور ونزيف، مشيرا إلى توافر أكياس الدم اللازمة بمستشفيات وزارة الصحة لإنقاذ المصابين.

فيما كان الدكتور مجدى حجازي وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية، أعلن في وقت سابق من الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم قطارين بالإسكندرية إلى 40 قتيلًا و133 مصابًا.

وقال «حجازي»، إن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان وصل الاسكندرية، مساء اليوم، لتفقد مصابي حادث تصادم قطار خورشيد الذين يُعالجون بـ 4 مستشفيات تابعة للمديرية لمتابعة حالتهم الصحية، والاطمئنان عليهم.

وأوضح أن الوزير سيقوم بمناظرة الحالات فضلاً عن أنه إذا تطلب الوضع القيام بتدخل جراحي عاجل، سيقوم وزير الصحة بإجرائها بنفسه خاصة الحالات الـ 23 الموجودين في مستشفى الجمهورية العام.

ومن المقرر أن يتفقد وزير الصحة مستشفيات الجمهورية العام، ورأس التين، وأبوقير العام، وجمال عبدالناصر التابعة لهيئة التأمين الصحي، وعدد من المستشفيات العسكرية نظراً لوجود مصابين عسكريين يعالجون بها حاليًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل