المحتوى الرئيسى

الاف بي اي تكشف شبكة مالية عالمية لداعش عبر موقع اي باي

08/11 22:33

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | دبي - الإمارات المتحدة ( حنان ضاهر )

أفاد مكتب التحقيقات الأمريكي، بأن المحققين الأمريكيين تمكنوا من كشف شبكة مالية عالمية، يرأسها أحد ممثلي تنظيم داعش، كانت تقوم بتحويل موارد مالية بطريقة غير مشروعة، لشخص في الولايات المتحدة يشتبه بانتمائه لـلتنظيم، وذلك عبر موقع المزاد الإلكتروني إيباي.

يبدوأن تنظيم داعش وصل لمرحلة مزرية في البحث عن مصادر لتمويل هجماته الإرهابية ,, فقد كشف مكتب التحقيقات الأمريكي، الا ف بي اي ، بأن المحققين الأمريكيين تمكنوا من كشف شبكة مالية عالمية، يرأسها أحد ممثلي تنظيم داعش، كانت تقوم بتحويل موارد مالية بطريقة غير مشروعة، لشخص في الولايات المتحدة يشتبه بانتمائه للتنظيم وذلك عبر موقع المزاد الإلكتروني اي باي 

ووفقا لمكتب التحقيقات، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، بأن المواطن الأمريكي، محمد الشناوي، الذي نصت لائحة الاتهام بأنه مشتبه بأداء يمين الولاء لتنظيم "داعش"، كان جزءاً من شبكة عالمية تمتد من بريطانيا إلى بنغلاديش، تعمل وفق خطة ملائمة لتمويل التنظيم الإرهابي، وأنه كان يدير هذه الشبكة أحد قادة "داعش" في سوريا، المدعو سيف السوجان، الذي قتل في هجوم طائرة بدون طيار في كانون الأول/ ديسمبر عام 2015.

ووفقا للصحيفة، تلقى الشناوي، الذي وضع تحت مراقبة مكتب التحقيقات الأمريكي والذي ينتظر محاكمته لأكثر من عام ، كان يبيع الطابعات في مزاد "إيباي" كغطاء لتلقي أموال عبر نظام "باي بال" للمدفوعات الإلكترونية، وأن الموارد المالية التي يتم تحويلها بهذه الطريقة كان بالإمكان استخدامها لتمويل الهجمات  الإرهابية.

واعترف الشناوي بأنه كان يتلقى التعليمات باستخدام الأموال المستلمة لـ أغراض تنفيذ هجمات  إرهابية. ومع ذلك ادعى الشناوي بأنه لا يعترف بتهمته بدعم جماعة إرهابية.

من الرياض عبر الهاتف الدكتور بركة الحوشان استاذ الاعلام في جامعة نايف العربية للعلوم الامنية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل