المحتوى الرئيسى

غانا تقتحم عالم الفضاء

08/11 01:43

اقتحمت جمهورية غانا الإفريقية عالم الفضاء من أبوابه العريضة بعد نجاحها بإرسال أول أقمارها الاصطناعية إلى المدارات الأرضية.

ووفقا لموقع TechCrunch فإن "القمر الاصطناعي (GhanaSat-1) الذي وصل إلى مداره الفضائي، وبدأ بإرسال البيانات إلى الأرض، استغرق عامين من العمل من قبل الخبراء في جامعة كل الأمم بمدينة كوفوريدوا الغانية، حيث بلغت قيمة المشروع 50 ألف دولار تم تأمينها من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية".

وحول هذا القمر قال ريتشارد دامواه، مدير المشروع والأستاذ الجامعي والباحث العلمي المساعد في إدارة ناسا: "لهذا القمر مهمتان أساسيتان، فالكاميرات المثبتة عليه ستستخدم لمراقبة السواحل الغانية بصورة تفصيلية، وستتم الاستفادة من المعلومات التي سيتمكن من جمعها في المناهج التعليمية في البلاد".

وأوضح دامواه أن إطلاق "GhanaSat-1" مع عدد من الأقمار الصناعية الأخرى إلى الفضاء جرى، في يوليو من العام الجاري، باستخدام صاروخ "فالكون-9" التابع لشركة سبيس إكس الأمريكية، حيث اعتبر إطلاقه خطوة مهمة لغانا في مجال علوم الفضاء.

ناسا تنشر صورا نادرة لأغرب عواصف المشتري

كما أعرب عن أمله أن تكون تلك الخطوة حافزا لعدد من البلدان الإفريقية الأخرى كنيجيريا وكينيا وإثيوبيا لتطوير بحوثها الفضائية، وخصوصا بعد أن أعلنت أنغولا أيضا عن رغبتها بإطلاق قمر اصطناعي خاص بها إلى الفضاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل