المحتوى الرئيسى

سفير تنزانيا يشيد بدور نقابة المهندسين في مد جسور التعاون بإفريقيا

08/11 06:30

زار السفير التنزاني بالقاهرة محمد حاجي حمزة، نقابة المهندسين المصرية، أمس، وكان في استقباله مهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، وأعضاء هيئة مكتب النقابة، مهندس محمد النمر وكيل النقابة، ومهندس محمد خضر أمين عام النقابة، والمهندس فايق جرجس الأمين العام المساعد، ومهندس عبد الكريم آدم أمين الصندوق المساعد، كما حضر اللقاء المهندس أحمد هشام مقرر لجنة إفريقيا بالنقابة لمناقشة إجراءات توقيع اتفاقيات تعاون بين نقابة المهندسين بمصر ونقابة مهندسي تنزانيا.

وشكر السفير نقيب المهندسين على دعوته للحضور، مؤكدا على رغبته في عودة التعاون التبادلي بين البلدين، فيما أشار إلى أن مكتبه مفتوحا لاستقبال أي اقتراح بما يعود بالنفع على البلدين.

ومن جانبه، صرح نقيب المهندسين أن هذا اللقاء يأتي فى إطار سعي النقابة الدائم لعودة العلاقات مع الأشقاء الأفارقة لتبادل الخبرات فى كافة المجالات، مؤكدا على استعداد النقابة لتدريب مهندسى تنزانيا بمصر كخطوة مهمة لتفعيل العلاقات بين البلدين وترسيخ مبدأ قطعنه نقابة المهندسين على نفسها أن تكون جسرا بين مهندسى مصر ومهندسى إفريقيا.

وأشار المهندس محمد النمر، وكيل النقابة، إلى أن النقابة قد سبق وعقدت بروتوكلات تعاون بينها وعدد من نقابات إفريقية وستواصل هذا السعي إيمانا منها بدور المهندسين في القارة في تفعيل التواصل بين بلادها.

ومن جانبه، أكد مهندس عبد الكريم آدم أن النقابة على أتم الاستعداد لتقديم كافة الدعم لمهندسي تنزانيا، مؤكدا أن النفع يجب أن يكون تبادليا من خلال تبادل الخبرات والأفكار، وذلك لإنشاء مدن وطرق جديدة، وفيما يخدم الصناعة بطريقة احترافية.

وفي السياق ذاته، أكد المهندس أحمد هشام أن تبادل الخبرات بين البلدين سيخلق فرص عمل للمهندسين والمكاتب الاستشارية الهندسية في القارة السمراء، مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود من أجل تحقيق هذا التعاون على أرض الواقع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل