المحتوى الرئيسى

حدث ليلا.. بكين تحتج على أمريكا وترامب يحذر كوريا الشمالية مجددا

08/11 08:51

عدة أحداث شهدتها الليلة الماضية، كان أبرزها احتجاج بكين على اقتراب سفينة حرب أمريكية من شعاب اصطناعية في بحر الصين الجنوبي، وتحذير ترامب لكوريا الشمالية بأنه إذا تمت مهاجمة جزيرة جوام فسيحدث أمر لم يسبقه مثيل في كوريا، بحسب تعبير الرئيس الأمريكي، وكذلك مقتل 36 شخصا على الأقل في حادث سير بإقليم شنشي الصيني.

بكين تحتج على اقتراب سفينة أمريكية منها

احتجت بكين، اليوم الجمعة، بعد أن اقتربت سفينة حربية أمريكية من الشعاب الاصطناعية التي أوجدتها الصين في بحر الصين الجنوبي، حسبما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية، شينخوا.

ودخلت السفينة الحربية الأمريكية (يو إس إس جون إس ماكين) المياه القريبة من "ميجي ريف" في جزر سبراتلي المتنازع عليها يوم الخميس.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنج شوانج إن تلك العملية كانت غير قانونية ونفذت بدون تصريح من بكين. واضاف ان البحرية الصينية حددت السفينة الحربية وحذرت وطردتها.

وحادث سير بالصين يودي بحياة 36 شخصيا

 قتل 36 شخصا على الأقل، وأصيب 13 آخرون بجروح في حادث تحطم حافلة في إقليم شنشي الصيني، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، اليوم الجمعة، نقلا عن السلطات المحلية.

وترامب يحذر زعيم كوريا الشمالية من عواقب وخيمة

حذر الرئيس الأمريكي ترامب، زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون من "عواقب وخيمة" إذا نفذ تهديده بمهاجمة جوام.

وقال ترامب "إذا فعل شيئا في جوام، فإنه سيكون أمرا لم يسبقه مثيل من قبل في كوريا الشمالية".

وفي الشأن المحلي.. إحالة مسؤولي الصيانة بعبارات أسيوط للتحقيق

أحال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، مسؤولي الصيانة بمشروع العبارات النهرية للتحقيق، لتقصيرهم في أداء عملهم المنوطين به، على خلفية حدوث عطل مفاجئ في عبارة مركز البداري، ما أدى إلى عدم السيطرة عليها وحدوث جنوح لها، حيث جرفها التيار المائي إلى قرية بني فيس.

وضبط لحوم "خضراء" داخل مصنع بإمبابة

تمكنت المأمورية من ضبط 1.5 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، غلب عليها اللون الأخضر لوجود تغير في الخواص الطبيعية، علاوة على انبعاث رائحة كريهة منها، وأفادت لجنة الطب البيطري المرافقة للحملة بأن اللحوم في حالة تعفن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل