المحتوى الرئيسى

مطالبات سعودية بعودة الصندوق العقاري

08/11 22:33

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

طالب مغردون سعوديون بعودة الصندوق العقاري وذلك لوقف التحويلات للبنوك، والعمل على تمويلهم من خلال الصندوق بشكل مباشر مثلما كان يحدث في السابق، تحت وسم حمل عنوان "#عوده_الصندوق_العقاري_مطلبنا" الذي حصد آلاف التغريدات ليظهر ضمن قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية.

وكان المشرف العام على صندوق التنمية العقارية في السعودية، أيهم اليوسف، قد اكد في أغسطس الماضى، إن الصندوق سيستأنف عودة تقديم القروض السكنية للمواطنين على قوائم الانتظار السكنية قريبا، وأكد اليوسف أن الصندوق يعمل على موضوع أكبر من عودة قروض فقط، بل يشمل هيكلة عمل الصندوق بشكل كامل، وإعادة هيكلة موارد الصندوق المالية. 

ولكن وحتى هذه الحظة وبمرور عام كامل، لم تتغير سياسة صندوق التنمية العقارية، ولا زال يحول طلبات المواطنين الى البنوك للحصول على قروض منهم، الامر الذى دفع بالمواطنين لإطلاق الوسم والمطالبة من خلاله بعودة الصندوق العقاري.

جدير بالذكر أن الصندوق قد توقف العام الجاري عن الإعلان عن المستفيدين المستحقين للقرض بحسب سنوات الانتظار، والتي كانت تصرف ما بين 5 و6 دفعات في الأعوام الماضية.

ومن أبرز التفاعلات التي تفاعلت مع الوسم ماكتبه معيض الرفدي‏ @Dsa1333 على حسابه الشخصي "هو حلم كل مواطن من ذوي الدخل المحدود فلا تحطموا أحلامهم واحلام أسرهم  #عوده_الصندوق_العقاري_مطلبنا".

وكتب الدوسري‏ @salih2295  #عوده_الصندوق_العقاري_مطلبنا نريد قرضنا من الصندوق العقاري أسوة بمن قبلنا

وأضاف حساب ضحية الصندوق العقاري‏ @faas2015  #عوده_الصندوق_العقاري_مطلبنا مطالبنا 500 الف قرض حسن رهن الارض ل #الصندوق_العقاري القسط 1667أول قسط بعد 24 شهر كمن سبقونا ليتحقق العدل #عوده_الصندوق_العقاري_مطلبنا 

وتابع صقر الشلاحي ‏ @sgr__1400 السكن وطن..عبارة لم ولن يفهمها القائمون على قضية أزمة السكن وذلك لانهم يسكنون القصور

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل