المحتوى الرئيسى

تناول الكحوليات بمستويات عالية الخطورة يزداد بين الأمريكيين

08/11 07:15

وصرحت الدراسة أن التناول المنتظم للمشروبات الكحولية أربع مرات يوميا بالنسبة للنساء وخمس بالنسبة للرجال هو مستوى عالي الخطورة. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

العلماء يكشفون صلة عجيبة بين شرب الكحول ومرض السكري

ووجدت الدراسة أن الزيادة في معدلات تناول المشروبات الكحولية كانت أكبر بين النساء والبالغين الأكبر سنا والأقليات العرقية ومحدودي التعليم والدخل.

وقالت الباحثة ديبورا هاسين من جامعة كولومبيا في نيويورك "تناول الكحوليات تناولا خفيفا مفيد للصحة بصفة عامة لكن الإفراط في تناولها قد يؤدي لأضرار وخلل".

وكتبت هاسين وزملاؤها في دورية جاما للطب النفسي أن الإفراط في تناول الكحوليات وإدمانها من عوامل الخطر التي تساهم في مشكلات صحية مثل ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والسكتة الدماغية والسرطان والالتهابات.

ووجدت دراسات سابقة أن استخدام الكحول في الولايات المتحدة تضاءل في الفترة ما بين السبعينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي. لكن البحث الجديد وجد زيادات في استخدام الكحول بين تسعينيات القرن الماضي ومطلع القرن الحالي.

والاستنتاجات الجديدة مبنية على مقابلات أجريت في 2001-2002 و2012-2013 مع شرائح مختلفة من السكان.

© AFP 2017/ Mustafa Ozera

ما هو معدل استهلاك الكحول عند العرب

وارتفعت نسبة البالغين الذين تناولوا كحوليات في العام السابق من حوالي 65 في المئة إلى حوالي 73 في المئة خلال فترة الدراسة. ووجد الباحثون أن نسبة تناول المشروبات الكحولية أكثر من أربع أو خمس مرات في جلسة واحدة زادت أيضا من حوالي عشرة بالمئة إلى 13 بالمئة.

وزادت نسبة البالغين الذين تنطبق عليهم معايير الإدمان من تسعة بالمئة إلى 13 بالمئة.

وقالت هاسين "الناس بحاجة في الواقع لوضع بعض المعلومات عن الأضرار المحتملة الناجمة عن الإفراط في تناول الكحوليات وعن ضرورة تحديد مواعيد وكميات المشروبات الكحولية التي يتناولونها".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل