المحتوى الرئيسى

أخبار ليبيا اليوم الجمعة 11 - 8 - 2017

08/11 14:09

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الجمعة، 11 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. المبعوث الأممى لدى ليبيا يعقد اجتماعًا مغلقًا مع عميد بلدية بنغازى

عقد المبعوث الأممى إلى ليبيا، غسان سلامة، اجتماعًا مغلقًا مع عميد بلدية بنغازى فى قاعة استقبال كبار الضيوف بمطار بنينا الدولى، فور وصوله إلى بنغازى.

كما يعقد سلامة بعد جولته فى المدينة اجتماعًا مع اتحاد طلبة جامعة بنغازى بقاعة الاجتماعات، فى مجمع الكليات الطبية.

ووصل المبعوث الأممى لدى ليبيا، غسان سلامة، أمس الخميس إلى مطار بنينا الدولى فى تمام الحادية عشرة، وكان فى استقباله عميد بلدية بنغازى المستشار عبدالرحمن العبار.

أخبار ليبيا اليوم.. لجنة حقوقية ليبية تعرب عن قلقها جراء عمليات الاختطاف و الاعتقال بطرابلس

عربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن قلقها البالغ والكبير حيال الممارسات الغير قانونية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان من عمليات الاختطاف والاعتقال والإخفاء التعسفى التى تقوم بها كتائب وتشكيلات مسلحة، بحق المواطنين بداخل مدينة طرابلس وكذلك ارتكاب ممارسات الاعتقال والاختطاف بداخل مطار معيتيقة وبدون أى سند قانونى أو بأمر من النيابة العامة بالإضافة إلى سوء المعاملة والتجاوزات بحق المواطنين المسافرين عبر مطار معيتيقة من منع النساء فى بعض الفترات وإلغاء المكان المخصص للمدخنين من قبل عناصر أمن المطار.

فيما استنكرت اللجنة فى بيان لها اليوم، حالات الاختطافات والاعتقالات حيث سجلت فى الفترة من 27/7/2017 الى 9/8/2017.م وقوع عدد (34) حالة اختطاف واعتقال قسرى بمناطق خلة الفرجان بجنوب طرابلس و مناطق وسط البلد وحى الاندلس والهضبة الخضراء وباب بن غشير وسوق الجمعة والظهرة بمدينة طرابلس.

وأشار بيان اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا إلى أنه من بين المختطفين والمعتقلين نشطاء وإعلاميين ومدونين وموظفين بمؤسسات الدولة الليبية من بينهم موظفون بديوان المحاسبة طرابلس ، حيث تفيد المعلومات والتقرير الأولية بممارسة التعذيب الجسدى والنفسى .

وطالبت اللجنة المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى ووزارتى الداخلية والعدل ومكتب النائب العام ، بضرورة وضع حد لهذه الانتهاكات والجرائم والممارسات التى ترتكب بحق المواطنين فى داخل مدينة طرابلس ، ووقفها بشكل عاجل وفتح تحقيق شامل وجاد وتحديد الأطراف المتورطة فى هذه الجرائم والانتهاكات والممارسات المشينة وضمان محاسبة المتورطين وتقديمهم للعدالة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل