المحتوى الرئيسى

صفقة الزمالك الجديدة .. شعره وضعه فى أزمة على الطريقة "الأرجنتينية" .. وصخرة الأهلي مثله الأعلي

08/11 16:58

أعلن أحمد حسام "ميدو" المدير الفنى الحالي لوادي دجلة والأسبق لنادي الزمالك عن انتقال مدافع الفريق الاصفر محمود علاء إلى النادي الأبيض فى صفقة بلغت مبلغ 12 مليون جنيه مصري.

وحسم الزمالك الصفقة بعد منافسة من الأهلي الذى عبر فى وقت سابق عن اهتمامه باللاعب وتجدد الإهتمام عقب رحيل أحمد حجازى للإحتراف فى ويست برومتش الإنجليزي .

ويسلط يلاكورة خلال السطور القادمة الضوء على علاء أحد أبرز المدافعين فى الدوري المصري بعد أن اصبح أغلي مدافع محلي فى التاريخ  :

محمود علاء يبلغ من العمر 26 عاما حيث إنه هو مواليد ٢٨ يناير، ١٩٩١ بمحافظة البحيرة ويبلغ طوله 190 سم تقريبا.

بدأ مدافع الزمالك الجديد ممارسة كرة القدم عام 2004 بقطاع الناشئين بنادي حرس الحدود  وتدرج فى صفوف الناشئين للنادي العسكري إلى أن قام طارق العشرى بتصيعده للفريق الأول موسم 2010 -2011 ورحل منه موسم 2014-2015 لوادي دجلة.

علاء كان أحد أعضاء منتخبات مصر للناشئين والشباب والأوليمبي وشارك معه ببطولة كأس العالم للشباب 2011 والأولمبياد وكان اساسياً.

يعتبر علاء أن وائل جمعة مدافع الأهلى المعتزل مثله الأهلي وعالمياً سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد ويصنف طارق العشرى كأفضل مدير فني عمل معه .

امتلك علاء عرضين من الأهلي والزمالك وقال فى تصريحات سابقة أن اختياره مبنياً على التقدير الفنى ثم التقدير المادي وأن مصلحته هي من ستحدد وجهته .

اصعب موقف واجهه علاء فى كرة القدم كان قبل خمسة أعوام بالتمام قرر حلمي طولان المدير الفني لحرس الحدود فى هذا الوقت الاستغناء عنه لرفضه "قص شعره".

طولان قرر على طريقة الأرجنتينى دانيال باساريلا المدير الفنى للمنتخب الأرجنتينى فى بطولة كاس العالم 1998 بفرنسا فرض الإنضباط على الفريق وكان الضحية علاء.

علاء قال في تصريحات هاتفية سابقة لـ Yallakora.com "طولان طلب مني الأربعاء ان أحلق شعري، ورفضت هذا، فطلب من الإداري ان يخصم مني 500 جنيه يوميا".

وأضاف "قلت له - طولان -  ان قصة شعري هذه منذ الصغر ولا يمكن ان اقوم بتغييرها، فطلب مني ان انزل تدريبات فريق الشباب فرفضت بصفتي لاعب دولي، ثم قرر الاستغناء عني".

وأعاد تصرف طولان إلى الأذهان إلى الذاكرة موقف باساريلا تجاه الشعر الطويل  بعد أن خير الأخير نجوم راقصي التانجو بين المشاركة فى كاس العالم والتخلص من الشعر الطول وهو ما ورضخ له البعض وابرزهم : النجم الأسطورى جابريل باتيستوتا فيما رفض نجم ريال مدريد فيرناندو ريدوندو و كلاوديو كانيجيا فكان مصريهما الأستبعاد من المشاركة فى المونديال العالمي.

تلقي محمود علاء عرضاً من الأهلي فى 2012 ولكن حرس الحدود رفض اتمام الصفقة بعد اتفاق اللاعب والنادي قبل أن يقرر التخلي عنه فى نهاية موسم 2014 - 2015 مقابل 2 مليون جنيه فقط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل