المحتوى الرئيسى

اليمن...معارك وقصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الحوثيين والجيش السعودي

08/11 06:39

المعارك تزامنت مع سلسلة غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في المناطق الحدودية بين البلدين.

وقالت قناة "المسيرة" الحوثية، إن المدفعية التابعة لهم، استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في موقع "طلعة رجلا" و"رقابة السديس" و" المخروق الصغير"، وقصفت موقع آخر شرق "الفواز" في منطقة نجران، جنوبي المملكة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

وأشارت القناة، إلى استهداف تجمعات للجنود السعوديين غربي "الربوعة" بمنطقة عسير، ومواقع "الفريضة" و"الغاوية" في جازان.

© AFP 2017/ Mohammed Huwais

قوات التحالف العربي في اليمن تدعو الأمم المتحدة لإدارة مطار صنعاء

وتحدثت القناة، عن شن الطيران التابع للتحالف 3 غارات على وادي "جارة" و"دار النصر" وقرية "قمر"، في منطقة الخوبة بجازان، في إشارة لتقدم الحوثيين بتلك المناطق السعودية.

وفي غضون ذلك، استهدفت مقاتلات التحالف مواقعا لمدفعية "الحوثي" في السلاسل الجبلية الحدودية التابعة لمحافظة صعدة (شمال)، ووفقا لمواقع عسكرية سعودية، غير رسمية، تم استهداف مناطق "الظاهر" و"شدا" بعدد من الغارات.

وفي مديريتي "ميدي" و"حرض"، التابعتين لمحافظة حجة (شمال غرب)، على الحدود السعودية، دارت معارك، الخميس، مع استمرار القوات الحكومية مسنودة بالتحالف تقدمها في صحراء "ميدي"، وفقا لمصادر عسكرية حكومية.

ووفقا للأناضول، ذكرت المصادر العسكرية، أن مقاتلات التحالف شنت نحو 10 غارات لإسناد تقدم القوات الحكومية في حرض وميدي، كما استهدفت غارات أخرى تعزيزات للحوثيين في منطقة "مستبا" بمحافظة حجة.

وفيما زعم الحوثيون، تحقيق إصابات مباشرة في الجيش السعودي جراء القصف المدفعي المكثف، لم تعلن الرياض اليوم عن مقتل أي من جنودها رسميا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل