المحتوى الرئيسى

الرئيس الأمريكى: مندهش من مداهمة منزل المدير السابق لحملتنا الانتخابية

08/11 23:10

أعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن اندهاشه فور علمه بقيام مكتب التحقيقات الفيدرالى (إف.بى .آى) بمداهمة منزل الرئيس السابق لحملته الانتخابية، بول مانافورت، الشهر الماضى.

وقال ترامب للصحفيين، اليوم، خلال قضاء اجازته بمنتجع الجولف الخاص به فى ولاية نيوجيرسى، إن «مداهمة منزل مانافورت يعد إشارة قوية بالنسبة لى، فكما تعلمون هم يفعلون ذلك بشكل نادر جدا»، وفقًا لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وكانت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية قد ذكرت فى وقت سابق، أن مكتب التحقيقات الفيدرالى داهم منزل مانافورت فى إطار تحقيق يجريه مستشار خاص بشأن تدخل روسيا المحتمل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين على التحقيق ــ لم تسمهم ــ قولهم إن المداهمة التى جرت بناء على أمر تفتيش، نفذت دون تحذير مسبق فى 26 يوليو وذلك بعد يوم من لقاء مانافورت مع أعضاء لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ.

من ناحية أخرى، وجه ترامب، أمس، شكره لنظيره الروسى، فلاديمير بوتين، بعد قرار الأخير الخاص بطرد الدبلوماسيين الأمريكيين من الأراضى الروسية، موضحًا أن ذلك سيسمح لواشنطن بتقليص النفقات.

ونقل موقع «ذا هيل» الأمريكى عن ترامب قوله: «أريد أن أشكر بوتين لأنه حاول تقليص النفقات لدى الولايات المتحدة، بطرده أعداد كبيرة من الدبلوماسيين الأمريكيين». 

وأضاف ترامب: «ليس هناك سبب محدد لطردهم، وأنا ممتن لأننا تمكّنا من توفير الأموال وتقليص النفقات من الموازنة الأمريكية». 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل