المحتوى الرئيسى

«عباس»: أنتم من سيرفع علم فلسطين على القدس

08/10 14:35

قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس: "إن أطفال فلسطين هم الأمل وهم المستقبل والاستقلال والدولة ونرى فيهم القدس عاصمة دولتنا المستقلة"، جاء ذلك خلال الحفل الختامى الذي أقيم في مقر الرئاسة بمدينة رام الله للمخيمات الصيفية لطلائع عام 2017، والذى نظمه المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطينى.

وأضاف "عباس": "نحن نؤمن جميعًا بتدافع الأجيال، للوصول إلى التحرير وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وقد قالها الرئيس الشهيد ياسر عرفات قبل أكثر من 50 عامًا، لندع ألف زهرة تتفتح، وكان يقصد في ذلك الوقت الأشبال والزهرات، لأنه ونحن معه نؤمن جميعًا بهذه الأجيال الشابة".

وتابع "عباس" قائلًا: "مئات الآلاف من أشبالنا وزهراتنا حملوا الراية، وقادوا المسيرة، منهم من استُشهد، ومنهم من أُسر ومنهم من جُرح، والمسيرة استمرت وستستمر حتى ننال استقلالنا على ترابنا الوطني".

وخاطب "عباس" الأشبال قائلًا: "أنتم أملنا وحياتنا متعلقة بكم، لأننا نرى فيكم مستقبل فلسطين ونرى فيكم استقلالنا الوطني ونرى فيكم القدس الشريف، وقد تجلى ذلك الشهر الماضى فى القدس الشريف".

وتابع الرئيس الفسطينى قوله: "عندما قررت إسرائيل وضع الحواجز والبوابات الإلكترونية على أبواب المسجد الأقصى المبارك، هب رجال وشباب ونساء وأطفال القدس ليعلنوا رفضهم لهذه الإجراءات الاحتلالية، واستطاعوا فتح أبواب الأقصى وأزالوا الحواجز بصمودهم وثباتهم".

مشيرًا إلى وقوف القيادة بجانب الشعب أمام ممارسات الاحتلال، قائلًا: "قلنا لكم نحن معكم وندعم صمودكم، لذلك نقول إنه بإرادة الشعوب تتحقق المعجزات، وهذا ما حصل فى المسجد الأقصى المبارك."

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل