المحتوى الرئيسى

كندا تنشئ مخيماً على الحدود مع أمريكا لتزايد عدد اللاجئين

08/10 14:18

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قال مسؤولون كنديون إن الحكومة كلفت جنودا بنصب خيم مؤقتة عند الحدود مع الولايات المتحدة لإيواء مئات طالبي اللجوء الوافدين من ولاية نيويورك.

اقرأ: كندا تضيف تعديلات على قانون الجنسية لتسهيلها

ويصل حوالي 250 شخصا يوميا إلى مونتريال، المدينة الأكبر في مقاطعة كيبيك الكندية الناطقة بالفرنسية، مما اضطر سلطات المدينة إلى إيواء الوافدين في الملعب الأولمبي.

وسيتسع المخيم المؤقت المؤلف من خيم مجهزة للطقس البارد لحوالي 500 شخص في الوقت الذي ينكب فيه المسؤولون الكنديون على دراسة أوضاع طالبي اللجوء القادمين من هايتي الذين عبروا الحدود مشيا إلى كندا خوفا من أن ترحلهم الحكومة الأمريكية.

وتم تخصيص حوالي 100 جندي في منطقة سان برنار دو لا كول التي تقع بمحاذاة الحدود مع شامبلين بنيويورك يوم الأربعاء لنصب الخيم وإضافة المزيد على المنشآت المؤقتة التي سبق أن أقامتها شرطة الخيالة الملكية ووكالة حماية الحدود.

وقال دانييل لو بوتيلييه المتحدث باسم الدفاع الوطني إن القوات المسلحة الكندية على دراية بالوضع الصعب الذي يتطلب موارد كبيرة.

وأشار بوتيلييه في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى أن الجيش لن يكون له دور في الأمور الأمنية مضيفا "ما إن يكتمل الموقع حتى يعود الجيش إلى مواقعه".

وعبر مئات القادمين من هايتي الحدود في الأيام الأخيرة جراء شائعات عن حصول طالبي اللجوء على إقامة فورية في كندا فور دخولها.

ويعيش أكثر من 50 ألف شخص تأثرت حياتهم بالزلزال المدمر عام 2010 في هايتي بالولايات المتحدة تحت "الحماية المؤقتة" منذ سبع سنوات.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل