المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون بين المحافظة والجامعة لوضع خريطة تنموية للإسكندرية

08/10 21:31

وقّع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، الخميس، بروتوكول تعاون مشترك بين المحافظة وجامعة الإسكندرية، بحضور الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، والدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ، والدكتور عبد العزيز قنصوة عميد كلية الهندسة، وذلك في إطار دراسة المخططات العمرانية للمدينة بهدف وضع خريطة تنموية مستقبلية تنطلق من تقييم واقعي للوضع الحالي، وترتكز علي الإمكانات والفرص التنموية والموارد المتاحة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال سلطان إن البروتوكول يهدف إلى التنسيق والتعاون بين كل من المحافظة والجامعة في مجال الدراسات العمرانية والتنمية المستدامة ووضع المخططات العمرانية ومشروعات الإنشاءات والمرافق والخدمات الهندسية.

وتابع: ستقوم الجامعة بتجهيز كافة الدراسات ومستندات التنفيذ اللازمة لمشروعات التخطيط والتنمية والتطوير، وكذا التعاون في كافة المجالات البحثية والتطبيقية كالدّراسات العمرانية والسّكانية والخدمية ودراسة المخططات التنموية المستقبلية وتصميم المشروعات والإشراف عليها في المجالات الهندسية المختلفة.

وأكد المحافظ استمرار التعاون الدائم بين المحافظة والجامعة، وقدّم الشكر إلى الجامعة علي مجهوداتها المستمرة في تقديم الدعم والاستشارات العلمية، مشيدا بدورها المتميز في الإنجاز والإدارة.

وأكد أن جامعة الإسكندرية واحدة من أعرق الجامعات المصرية التي تضم كافة التخصصات العلمية والعملية، وتمثل دائما بيت الخبرة الاستشاري الأول للمحافظة، وهي شريكها الرئيسي في التنمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل