المحتوى الرئيسى

هاني يتحدى الإعاقة ويتزوج مرتين

08/10 15:46

لم تمنعه إعاقته أن يعيش قصة حب دامت 4 سنوات، كللها إيمانه بقدرته على مزاولة حياة طبيعية مع شريكة حياة سوية، فتزوجا، وأنجبا طفلين هما «سعيد، عبد الرحمن».

لم تدم السعادة طويلًا، مع إصابة الزوجة بمرض لوكيميا الدم، عام 2005، حتى ودعت أسرتها، عاش بعدها «هاني الجزار» منخرطًا في عمله لمدة 3 أشهر، ولم يستطيع تحمل مسؤولية أولاده بمفرده، فقرر الزواج مرة أخرى.

الجزار- الذي بلغ من العمر أربعين عامًا - عرض على شقيقة أرملته «منى بدر» الزواج فوافقت، فتقول: «وافقت لأنه إنسان كويس وعشان عيال أختي ميتبهدلوش، أنا أمهم التانية، هو معاق بس مكفي البيت والعيال وبيتعب وشغال كذا شغلانة أحسن من أي واحد سليم».

«منى» تبلغ 24 عامًا، حاصلة على دبلوم صنايع، مرت السنوات، بجانب رعاية أبناء شقيقتها، أنجبت آخرين «أدهم 4 سنوات ومحمد سنة ونصف».

حصل الرجل الأربعيني على دبلوم التلمذة الصناعية التابع لوزارة النقل العام، وعمل بها لمدة 20 عاما، ثم عمل سكرتير بمدرسة ابتدائي في شبرا، إضافة إلى امتلاكه ورشة حدادة، ثم تطرق إلى الأهتمام بقضية الإعاقة عقب ثورة يناير، فصار رئيس لجنة الإعاقة بشبرا الخيمة ورئيس اتحاد مصر لجمعيات الإعاقة بالقليوبية.

يؤكد «هاني» أن أهل زوجته اقتنعوا به ورحبوا بزواجهم رغم أنه معاق وهي سوية: « لو معاق اتجوز معاقة وخلفوا ولد وتعب مين هيجري بيه، لو حريقة قامت في البيت مين هينقذ التاني، وهيبقى فيه تخوف إنهم يخلفوا طفل معاق زيهم، لكن الأفضل أن المعاق يتجوز سليمة أو العكس عشان يكملوا بعض وكل واحد يشيل التاني».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل