المحتوى الرئيسى

'بيبرس': الزبادي يمثل مقاومة ضد الإصابة بمرض السكر

08/10 20:40

أكد الدكتور أحمد بيبرس على أهمية الفوائد العديدة للزبادي، وذلك بسبب محتواه الغني من البروتينات عالية الجودة وسهلة الهضم في نفس الوقت، وكذلك الأملاح المعدنية وأهمها الكالسيوم والفسفور والزنك والماغنسيوم، وأخيرًا مجموعه فيتامينات "ب" المركبة مثل "فيتامين ب٢، ب٦، ب١٢".

وقال بيبرس في تصريحات صحفية له اليوم ان للزبادي فوائد أساسية لسلامة العظام والأسنان، حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من عنصر الكالسيوم، الذي يتميز بانة أسهل في الامتصاص مقارنة بالمصادر الأخرى غير الغذائية مثل مستحضرات الكالسيوم الدوائية، فضلًا على أنه أقل تكلفة بكل تأكيد مقارنة بهذه المصادر.

ويشار الي المنظمة الأوروبية لسلامة الغذاء "European Food Safety Authority" افادت بأن الزبادي مهم لنمو وسلامة العظام، فنقص الكالسيوم يؤدى لهشاشة العظام.

كما أضاف "بيبرس" أن الكالسيوم مهم لعمل الناقلات العصبية، ولإنزيمات الجهاز الهضمي، وتجلط الدم، وأيضًا وظائف العضلات مشيرا إلي أن تناول الزبادي بانتظام، يمثل مقاومة ضد الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، ومكافحة البدانة، وسلامة الجهاز الهضمي.

والمح الي ان الزبادي بديلًا هامًا لمن يعاني من مشكله "Lactose Intolerance"، وهي مشكلة يعاني أصحابها من عدم القدرة على هضم سكر اللاكتوز حيث يعد الزبادي غذاء صحيًا ذو فاعليه في تقليل الاصابة بسرطان القولون لقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعي، منوها ان فيتامين ب١٢ ضروري للحفاظ على صحة العظام ونقصه يؤدي إلى فقر الدم.

وبًين "بيبرس" ان الزبادي يحتوي على بكتيريا نافعة تساعد على الهضم والتخلص من عسر الهضم والانتفاخ، وخاصة الأنواع الغنية بخمائر البروبيوتيك، التي تساعد على نمو البكتريا الحميدة بالأمعاء، وهى بذلك تحسن الهضم، بالاضافة الي تحسين المناعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل