المحتوى الرئيسى

شومان من سوهاج: عقدنا 13 جلسة حوار مجتمعي وتم جمعها في كتاب

08/10 19:48

كرم الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، والسيد الشريف وكيل مجلس النواب، واللواء عمر عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والأنبا باخوم أسقف المنشأة والمراغة وسوهاج، والدكتور أسامة عبدالرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر، الطلاب المتفوقين في الشهادات الأزهرية وكليات جامعة الأزهر بسوهاج.

وقدم وكيل الأزهر الشريف، الشكر للجميع وخص اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج السابق على ما بذله من جهود أمنية خاصة في مجال المصالحات والخصومات الثأرية ودعا بالتوفيق لمدير الأمن الجديد وطالبه باستكمال المسيرة حتى لا تكون هناك خصومة ثأرية على أرض سوهاج وهنأ شومان الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم لأنهم هم من أوصلوا هؤلاء الطلاب للنجاح والتفوق.

وأشاد عباس بدور القوات المسلحة في عملية تأمين نقل الأسئلة وكذلك دور الداخلية في عمليات التأمين للجان الامتحانات والتي وصلت بِنَا الى بر الأمان وخروجها بهذا الشكل ووصولنا للتفوق.

وأضاف أن الأزهر يجري حوارات مجتمعية مع الجميع فنحن نسيجًا واحدًا وتلك الجلسات الحوارية والتي كان آخرها منذ أسبوعين بمشاركة القيادات والشباب والمسيحيين وذلك تنفيذًا لتوصيات مؤتمر شرك الشيخ الأول، وتم عمل 13 جلسة حوار وجمعت هذه الجلسات وتم جمعها في كتاب وبدأت المرحلة الثانية لتستكمل لباقي المحافظات الشاب قدموا حلولًا رائعةً للعديد من المشكلات وتم رفع الحلول والمقترحات للقيادة السياسية لاتخاذ القرار.

وأكد أن هناك خلل كبير بالمنظومة التعليمية بمصر والأزهر بدا بنفسه وأقام لجنة إصلاح التعليم والتى بدأت العمل فى ٢٠١٣ وتم تعديل وتحديث مناهج الازهر على الفترات والتعليم فى الازهر قائم على التراث والتراث يقبل النقض والآن يجرى العمل على تطوير المرحلة الإبتدائية وسوف يسعدكم هذا التطوير ونحن نطالب الجميع ان يترك المتخصصين فى هذا المجال وهناك تعاون مستمر مع وزارة التعليم ولكن لكل تعليم خصائصه ومن يحكم على عملية التطوير هم المتخصصون والأزهر يفتح أبوابه على مصرعيه للجميع والأزهر ليس دوله بل هو مؤسسه مصرية والدخول لشيخ الازهر أسهل مما يكون من الدخول لوكيل الأزهر، وأضاف من ضمن المواقف التى شهدتها المشيخة فى الوصول لشيخ الأزهر أن سيده حضرت لشيخ الأزهر تطالبه بالتدخل لإعادة ثلاجه قدت أشترتها وعندها قال فضيلة الأمام اتصلوا وأعيدوا الثلاجة.

وطالب عباس الخبراء بدراسة ما ينتجه الأزهر من مواد تعليمية جديدة ودعمها بالرؤى والأفكار حتى تسهم فى مزيد من التطوير، مؤكدا أن أبواب الأزهر مفتوحة للتواصل والحوار وسنتبنى أى فكر يسهم فى الارتقاء بالمنظومة التعليمية الأزهرية.

وعن فرع الأزهر بجامعة سوهاج قال عباس أننا نثمن على وكيل النواب فى مساعدتنا فى انشاء الفرع وقد استصدرنا قرار من المجلس الأعلى للأزهر بإنشاء كلتين الاولى كلية إسلامية واُخرى كلية تفنيه متخصصة تخدم التخصصات العلمية وستكون كلية التربية للبنات وسوف ترون انطلاقه وبنداء فى بناء السور الخارجي لفرع الجامعة بالأزهر وقريبا سيتم التعاون مع المجلس لاستكمال الجامعة.

واستنكر شومان عدم قيام رجال الأعمال لمحافظة سوهاج مد يد العون للأزهر وهذا ما ذكره على حد قوله شيخ الازهر وطالب رجال الاعمال بالتعاون مع الأزهر.

وعلى جانب أخر تبرع وكيل مجلس النواب بمبلغ ١٠ جنيهات لصالح تكريم الطلاب المتفوقين بالأزهر من المرحلة الابتدائية حتى الجامعة وتبر ع الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الأزهر الشريف بمبلغ 20 ألف جنيها.

وأخيرًا، أعلن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف أن الأزهر وافق على منح أولياء أمور الطلاب المتفوقين بالشهادات رحلة حج على نفقة الأزهر، للأب والأم بالإضافة إلى إعفاء الطلاب المتفوقين من المصروفات الدراسية حتى نهاية مراحل التعليم وإن وصلت إلى الماجستير والدكتوراه تكريمًا لهم لأنهم تفوقوا.

أقرأ أيضا تفاصيل مبادرة "اسأل الأزهر" بين وزارة الهجرة و"المشيخة"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل