المحتوى الرئيسى

إسقاط طائرة إيرانية باليمن والجيش يصد هجوماً على المخا

08/10 14:18

أخبار الآن | عدن - اليمن (وكالات)

وقال الموقع الناطق باسم الجيش الوطني، إن قوات الجيش تمكنت من إسقاط طائرة بدون طيار تابعة للميليشيات في موقع جبل نوفان الاستراتيجي بمديرية القريشية المحاذية في محافظة البيضاء.

وأضاف أن الميليشيات تحاول إطلاق مثل هذه الطائرات الإيرانية للتجسس على مواقع الجيش الوطني وتحركاته، وقد سبق إسقاط مثل هذه الطائرات في وقت سابق.

وأحبطت قوات الشرعية اليمنية، الخميس، هجوما عنيفا شنه المتمردون على مواقعها في مديرية المخا، شمالي محافظة تعز، ودارت معارك عنيفة بين قوات الشرعية والانقلابيين تخللها قصف مدفعي متبادل، وفق ما أفاد مراسلنا.

إقرأ: مصرع 29 مهاجرا واعتبار 22 آخرين مفقودين قبالة اليمن

وتواصلت المعارك وتبادل القصف المدفعي والصاروخي بين القوات الشرعية والمتمردين في مدرات غربي مدينة تعز، وشهدت الجهة الغربية معارك وقصف متبادل بشكل عنيف خلال الليل، فيما شن المتمردون قصفا عنيفا على مقر اللواء 35.

وقصف المتمردون خلال ساعات الليل بشكل مكثف الجهة الشرقية من مدينة تعز، حيث دوت انفجارات عنيفة، وشهدت منطقة الكدحة بمديرية المعافر جنوب غربي تعز معارك عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين بعد معارك كر وفر.

من جانب آخر، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع المتمردين غربي محافظة تعز، ما أسفر عن مقتل 7 من ميليشيا الحوثي وصالح.

وذكرت مصادر ميدانية أن مقاتلات التحالف شنت 5 غارات استهدفت  تعزيزات ومواقع الانقلابيين في الكمب وجبل البرقة، ومناطق أخرى غربي مديرية مقبنة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل