المحتوى الرئيسى

“مصر أولا”..أخطر 10 دول على السائحات “ونصائح لمساعدتهن”

08/10 16:39

تقرير دولي يوضح أخطر 10 دول على النساء المسافرات وحدهن ونصائح للحفاظ على سلامتهن

أطلق موقع تريب دوت كوم لائحة بأكثر 10 دول خطورة على المسافرات بمفردهن من الإناث. بناءً على استقصاء من مستخدمات الموقع. وتتضمن  اللائحة أدنى الدول تقييمًا للأمان، ووفقًا لبعض المسافرات هذا لا يعني “عدم الذهاب” ولكن “الاحتراس”.

إليكِ لائحة بأكثر 10 أماكن خطورة على الإناث المسافرات وحدهن، وفقًا للموقع وتفاصيل من وزارة الخارجية الأمريكية بشأن السلامة، بالإضافة لنصائحنا بشأن كيفية حماية نفسكِ أثناء السفر إلى تلك البلدان.

في مصر، كوني منتبهه دائمًا، ففي استقصائنا، لاحظت بعض النساء أن الرجال المصريين بإمكانهم ان يكونوا عدائيين، بالأخص في الأسواق المزدحمة. ولاحظت إحدى مستخدمات الموقع أن ” المرشدة السياحية لم تكن تزور الأسواق.. لأن البائعين سيضايقونها دون رحمة إذا “لم يقف سياحها عند أكشاكهم“

من الضروري أن تحترمي قواعد اللبس المحلية في مصر وتتجنبي لفت الأنظار إليكِ: غطي كتفيك وركبتيكِ. ارتدي ملابس واسعة للغاية تغطي معصميكِ وكاحليكِ- وحتى شعرك- سيكون هذا أفضل.

اعلمي أن القيام بتواصل العينين قد يعتبر مغازلة. تجد بعض المسافرات الحل في ارتداء نظارة شمس.

وفضلت بعض المسافرات الالتحاق بمجموعات سياحية صغيرة أو خاصة، على الأقل في بداية الرحلة. يمكن لهذا أن يساعدك على معرفة اتجاه المكان والثقافة.

إذا كنت تستقلين المترو، ابحثي عن عربة السيدات.

ابحث عن معلومات محلية : موقع Cairo 360 به العديد من النصائح الرائعة للخروج، الأحداث والمزيد في القاهرة.

إذا كنتِ في القاهرة، ابحثي عن أحياء مثل الزمالك.

الأفضل استقلال أوبر بدلًا من التاكسي العادي.

 – ذكاء الشوارع في المغرب مماثل للدول الأخرى “(ارتدي حقيبة “كروس”، لا تظهري الأشياء القيمة، سيري بهدف، إلخ).

– من النادر أن يلمسك الرجل جسديًا- إلا أن عليك توقع المعاكسات. أفضل طريقة للتعامل معها هو تجاهل الشخص والاستمرار في السير. بقول هذا، إذا شعرتِ بالتهديد، ابحثي عن أقرب رجل شرطة وأبلغي عن الواقعة.

– سترين خيارات وفيرة من الملابس في المغرب. لكن ننصحك بالالتزام بالمظهر المتواضع وتجنب الملابس المُظهرة للمعدة، الشورت القصير والقمصان المفتوحة. الواقع هو، كلما ارتديتي ملابس أقل، كلما ستجذبين المزيد من الانتباه غير المرغوب.

– إذا فقدتِ طريقك، لا تسألي رجل في الشارع: ادخلى محل واسألي امرأة بشكل مباشر عن الاتجاهات. الشباب المتسكعون يتوقون لكسب مال سريع “بمساعدة” السياح لكن النساء بالخارج وأصحاب المحلات التجارية ليس لديهم دوافع خفية.

– تعلمي بعض العبارات العربية: إذا ذهبتِ خارج المدينة، سيخدمك هذا أكثر من الفرنسية. إلا ان العبارات الفرنسية الأساسية تستحق المعرفة أيضًا.

 قالت الخارجية الأمريكية “تلقت الوزارة العشرات من الشكاوى من الاعتداءات الجنسية ضد زائرات أمريكيات في جامايكا خلال 12 شهرًا. أغلب هذا حدث في منتجعات شاملة لكل شيء؛ ارتُكب أغلبها بواسطة عاملي المنتجع.

– يمكن أن يتسبب المثليون بصدمة للثقافة المحلية؛ إذا كنتِ تسافرين مع حبيبتكِ، كونا متحفظتين للغاية.

– هذا مكان جيد لارتداء الحقائب “الكروس”، لكن عليكِ أن تكوني قلقة للغاية بشأن تغطية جسدك.

– إذا ذهبتِ، كوني حذرة للغاية. حتى إذا كنتِ برفقة شخص، فالاعتداءات الجنسية مشكلة كبيرة ومستمرة.

– ارتدي ملابس طويلة وواساعة تغطي كتفيكِ. العديد من المسافرات ممن نعرفهم يبتعن ويرتدين الزي الهندي عند وصولهم.

– كوني مستعدة للتحديق؛ فعلى الأرجح ستختبرين الكثير منه.

– ابدأي وأنهي أيامك مبكرًا لتتجنبي البقاء خارجًا ليلًا.

– إذا ركبتِ القطار، ابتاعي تذكرة أعلى درجة فيه مقدمًا واختاري مواصلات السيدات فقط في المدن مثل ديلهي.

– لا تسيري وحدك أبدًا في شوارع المدينة ليلًا. في المدن الأصغر، حاولى أن تحضري معك رفيق. وحتى إذا فعلتِ، قد لا يكون هذا احتراس كاف.

– أماكن مثل كيرلا وريشيكش (المعروفة بتدفق طلاب اليوجا) تعد آمنة بالمقارنة، وكذلك كجرات، كلكتاوبنجاب. ويمكن لبيوت الضيوف التي تديرها العائلات أن تكون أماكن لطيفة.

– خذي معكِ شيئًا يمنع الباب من “الفتح فورًا” في حالة إقامتك بمكان يجعلكِ غير مرتاحة. يمكن لهذا أن يمنع المتطفل لبضعة ثوان، وهي فترة كافية لتصرخي طلبًا للمساعدة أو تجدي مهربًا.

من أكثر ما يقلق الخارجية الأمريكية هناك؛ السرقات المسلحة، حالات الخطف، سرقة السيارات، السرقات الصغيرة وتزوير بطاقات الائتمان.

– زيارة الريف، المدن الصغيرة والمناطق الجبلية بمدن بيرو الكبيرة.

– اطلبي أوبر أو تاكسي من فندقك، يمكن للفندق منحك رقم شركة ذات سمعة جيدة.

– وأنت في سيارة الأجرة ضعي حقيبة يدك بين قدميك على الأرض وحقيبتك في صندوق السيارة.

– التزمي بالطريق المألوف أثناء سيرك، وبالأخص إذا كنتِ وحدكِ.

– تجنبي وضع المجوهرات اللامعة أو الأخرى القيمة، ضعي حلي عادية لن تفتقديها كثيرًا.

– لا تبخلى في تذاكر الحافلات بين المدن. الشركات الرخيصة لا تطبق قواعد الأمان الأساسية. جبال الأنديز مكان خطير للغاية للسواقة. ابقي أشيائك القيمة معك دائمًا- لا تضعي أيًا منها في مقصورة الامتعة.

– الحقيبة “الكروس” أفضل خيار- فمن الصعب أن يجذبها شخص ويركض.

– احملي معك فقط المبلغ الذي قد تحتاجينه لليوم إذا تمكنتي- غير هذا، اتركي بطاقات الائتمان والمال الإضافي في خزينة بالفندق.

– خذي في اعتبارك تأجير هاتف من المطار (يوصى بهذا لطلب تاكسي). سجلي أرقام الطواريء المفيدة فيه مثل 105 للشرطة و117 للإسعاف.

– المنطقة تتعلق بالأساس بالمنتجعات، وربما رحلات الصيد؛ لكن تم تقيمها بشكل متدني في ما يتعلق بالسلامة بواسطة مجتمع موقع تريب.

– انتبهي إلى مشروباتك وطعامك جيدًا وأنتِ بالخارج.

– التزمي بالأماكن الأهلة بالسكان والمنتجعات.

– استخدمي المنطق: قد تخرجين هاتفك في الشارع في الولايات المتحدة أو تعلقين حقيبتكِ على ظهر كرسي لكن في كولومبيا  هذا بالتأكيد من الممنوعات.

– احجزي التاكسي مسبقًا_ لا توقفيها أبدًا في الشارع.

– تجنبي السير وحدكِ ليلًا، إذا لزم اضطررتِ، هيئي نفسكِ للمعكاسات اللفظية وأشكال مضايقات الشوارع الأخرى.

– حافلات السفر ليلًا قد تكون خيارًا جيدًا- لكن لا تقتصدي. كلما كانت الشركة معروفة كلما كلفتكِ المزيد قليلًا لكنها ستكون أكثر أمانًا (يتحققون من عدم وجود أسلحة مع الركاب عند صعودهم) كما أنها أكثر راحة (كراسي للاستلقاء!)

 ” أغلب نساء الموقع يجدن الإكوادور آمنة كفاية ومُرحبة وداعمة للسياح. إلا أن وزارة الخارجية تحذر من مشكلات إجرامية مثل (السرقة، السطو، سرقة غرف الفنادق)، الخطف السريع والاعتداءات الجنسية.

 – تسمح الحافلات للأشخاص بالصعود والنزول في الطريق- لهذا تأكدي من الانتباه لمقتنياتك.

– احضري معك مناديل للحمام ومعقم لليدين في كل مكان- يمكن لحالة الحمامات أن تكون ، أقل ما يقال، غير متوقعة.

– استمعي للسكان المحليين الموثوق فيهم بشأن أفضل الأحياء.

– احترسي أكثر بعد حلول الظلام.

– الاعتداءات شائعة، وفقًا لهذا الاستطلاع. فكوني حذرة. ارتداء ملابس محافظة أمرًا أساسيًا. احضري وشاح واستخدميه لتغطية رأسك إذا تطلب الأمر (على سبيل المثال إذا رغبتي في زيارة مسجد).

– أركبي التاكسي من مناطق جيدة الإضاءة وحركة السير واستخدمي أصغر الفئات النقدية كلما تمكنتي من هذا.

– تجاهلي بائعي المحال التجارية العدائيين ومالكي المطاعم- استمري فقط في السير.

– جربي بالتأكيد الحمام العام. أغلب خيارات الحمامات العامة إما للنساء فقط أو الرجال فقط لذا اختاري وقت النساء فقط لزيارتها.

– عند النزول ليلًا ينصح باستقلال التاكسي وطلبه من خلال مطعم أو فندق بدلًا من السير وحدكِ ليلًا.

Comments

عاجل