المحتوى الرئيسى

تشوبو موتينج - منافس رمضان صبحي الجديد و"ظل زيدان" الكاره للأضواء

08/10 23:48

البداية كانت في هامبورج. إعارة إلى نورنبيرج ثم استقرار في ماينز، و3 مواسم في شالكه كمحطة أخيرة داخل ألمانيا، قبل أن ينتقل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج لخوض تجربته الأولى خارج تلك البلاد.

الجناح الأيسر الكاميروني، والذي يحمل أيضا الجنسية الألمانية، إيريك ماكسيم تشوبو موتينج انضم لستوك سيتي كأحدث صفقات النادي الذي يقع في وسط الجدول.

اللاعب الذي خاص 285 مباراة بمختلف مسابقات ألمانيا وسجل 56 هدفا، سيتوجب عليه التنافس مع رمضان صبحي على مركز الجناح الأيسر، وكلاهما يملك فرصا بعد رحيل النمساوي مارك أرناوتوفيتش إلى وست هام.

نادر شوقي لـ في الجول: تجديد عقد رمضان مع ستوك ليس معناه خروجه معارا.. وهذه أسبابه رسميا - رمضان يُجدد عقده مع ستوك سيتي.. "ليس هناك أي شك في موهبته" رمضان بعد التجديد: مصمم للرد على ما فعله ستوك.. الأفضل لم يأت بعد إندبيندينت: رمضان صبحي ضمن 10 لاعبين يبحثون عن التألق في موسمهم الثاني

صاحب الـ28 عاما، وزميل صبحي الجديد، زامل مصريا آخر خلال تجاربه الألمانية.

في 2012، تواجد كل من تشوبو موتينج ومحمد زيدان في صفوف ماينز الألماني.

حاول الدولي المصري السابق الرجوع إلى سابق مستواه بعد رحيله عن بوروسيا دورتموند وخفوت نجمه بسبب إصابة بقطع في الرباط الصليبي، وكانت العودة موفقة بتسجيل 7 أهداف في 12 مباراة خلال النصف الثاني من الموسم.

في الوقت ذاته، كان الكاميروني يقدم أداء جيدا للغاية حيث سجل 10 أهداف في 38 مباراة خلال الموسم، ولكن الأضواء كلها كانت موجهة إلى تألق زيدان.

صحيفة "أوجسبرجر" الألمانية أرادت أن تجري حوارا صحفيا مع زيدان خلال تألقه في مارس 2012، ولكن جاء الرد الرسمي من النادي بأن: "محمد زيدان يعمل بجد الآن ولا يرغب في إجراء أي لقاءات صحفية خلال الوقت الحالي. كذلك فإنه لا يرغب بتوجيه رسالة للإعلام بأنه النجم الأبرز والسبب الأوحد لنجاح الفريق في الفترة الأخيرة. نرجو منكم تفهم ذلك".

إن كنت نجما كبيرا فقد تشعر بالغيرة لاهتمام الإعلام بنجومية لاعب زميل، ولكن لم يكن تشوبو موتينج هكذا.

"من الرائع أن يركز الإعلام على ما يقدمه زيدان، حيث يمكنني التركيز بشكل أكبر على مباريات الفريق بعيدا عن الضغط" هكذا يسير تفكير اللاعب الكاميروني الذي تابع: "من الجيد اللعب بجانب لاعب بمثل امكانياته وخبراته".

رمضان صبحي مدد تعاقده مؤخرا مع ستوك سيتي لـ5 سنوات إضافية، ويبدو أنه يمتلك ثقة كبيرة من النادي ومارك هيوز، ولكنه سيكون في منافسة قوية مع لاعب يكره الأضواء.

رمضان بعد التجديد: مصمم للرد على ما فعله ستوك.. الأفضل لم يأت بعد

ما يزيد من صعوبة المنافسة، رغبة اللاعب الكاميروني في تحسين مسيرته بعد موسم أخير غير موفق رفقة شالكه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل