المحتوى الرئيسى

«حقوق القاهرة» على صفيح ساخن بعد تعيين نصار لـ«نفسه» رئيسا لقسم«القانون العام»

08/10 21:29

تعيش كلية الحقوق جامعة القاهرة، حاليا على صفيح ساخن بعد إعلان الدكتور رأفت فودة أستاذ القانون العام بالكلية نبأ تعيين الدكتور جابر نصار لنفسه رئيسا لقسم القانون العام بالكلية فى آخر يوم من أيام رئاسته لجامعة القاهرة.

بدأت القصة أمس الأربعاء، حين نشرت الصفحة الرسمية للدكتور رأفت فودة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة من نص القرار الصادر عن مكتب رئيس الجامعة السابق الدكتور جابر نصار يقضى بتعيينه رئيسا لقسم القانون العام، وهو ما عتبره فودة «مشوبًا بالانحراف».

وعلق فودة فى تدوينة له تناقلتها عدد من الصحف على قرار نصار قائلًا: القرار به انحراف لعلم مصدره يقينا و رسميا بعوده الدكتور رفعت عيد الذي أخطر مجلس القسم رسميا بعودته بدءً من 1/9 القادم فأراد بسوء قصد إغلاق الطريق عليه حيث سيكون بالقسم 3 أساتذة، مضيفًا أن القرار معيب ف إجراءاته حيث لم يتم العلم بإجراءاته من القسم و مجلس الكلية.

وأوضح فودة أن القرار مشوب بعدم الاختصاص الزمانى لأن نفاذه يبدأ ف ولاية رئيس الجامعه الجديد و يهوي به للإنعدام، معتبرًا أن باعثه و سنده غير قانوني لأن بالقسم 3 أساتذة بدءا من 1/9 ويشكل مخالفه صريحه للمادة 56 من قانون الجامعة.

وأشار أستاذ القانون العام بالكلية إلى أن جابر نصار بيت النية لاتخاذ هذا القرار إبان فترة توليه لرئاسة جامعة القاهرة حين أوكل منصب عمادة الكلية إلى أستاذ متفرغ كقائم باعمال العميد رغم أن الكلية بها أساتذة عاملون كثر، مناشدًا رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت بسرعة سحب كافة القرارات التى صدرت من هذا القبيل.

نصار يرد: تعييني قانوني 100%

فور انتشار القرار صرح الدكتور جابر نصار الأستاذ بكلية الحقوق ورئيس الجامعة السابق أن القانون يقضى بتعيين أقدم أساتذة القسم بمنصب رئيس القسم حال خلو المنصب، مشيرا إلى أن المنصب أصبح شاغرا اعتبارا من 1 أغسطس الجارى، وأن تعيينه بالمنصب قانوني 100% لأنه أقدم الأستاذة بالقسم، وأنه يفرق سنا عن الأستاذ الثانى بالقسم بنحو 15 عاما، كما أنه درس له بالكلية.

وتابع نصار أنه تولى القسم اعتبارا من 1 أغطسطس الجارى بعد انتهاء مدته، بما يؤكد عدم وجود أى مخالفة للقانون، كونه منصبا علميا وليس إداريا، وأنه لن يتقاضى أى بدلات لقاء هذا المنصب.

لم يتوقف الأمر على هذا الحد، حيث تصدام أستاذا القانون على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حيث حظر «نصار» الدكتور رأفت فودة من صفحته الشخصية على فيس بوك، بينما رد الأخير بتوجيه 10 تساؤلات «مفخخة» مطالبا إياه بالرد عليها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل