المحتوى الرئيسى

الجمال ليس له قانون فحب نفسك.. 3 طرق للتعامل مع طبيعتك

08/10 23:30

الشعر الكيرلي موضه لأنه يمنح البنت جاذبية وجمال لجعلها مختلفه عن الباقين، وعلى الرغم من ذلك فهناك البعض يحزن لأن شعره أو شعر ابنته كيرلي وليس مفروداً.

علينا أن نعلم جميعاً أن لكل شعر طبيعته المختلفة، وأن التدخل في هذه الطبيعة يضره أكثر مما ينفعه، لذا عليك التعامل مع طبيعة شعرك كما هى دون التدخل فيها بالكيرياتين والصبغات والفرد.

البشرة السمراء أكثر جمالاً من البشرة البيضاء حيث تتميز بتأخر ظهور أعراض الشيخوخة عليها، بالإضافة إلى أن جمال البشرة لا يأتي من لونها الأبيض ولكن يأتي من نضارتها وتألقها، فلا تقومي بوضع الكثير من منتجات التجميل التي تقوم بتفتيح البشرة ولكن فقط اهتمي بنضارتها.

أوضحت الدراسات النفسية، أن النفسية تتأثر كثيراً بكره الذات وعدم الرضا عنها حيث يتسبب ذلك في الإكتئاب والغضب واللجؤ للعزلة عن الناس وعن المجتمع، وأن تعيش دائماً في ألم وشاعراً بالندم بسبب شئ ليس لك دخل به، وأن أي مشكلة تحدث حتى لو صغيرة تراها أنت ضخمة وأنك ستصبح مشوش وغير قادر على التعامل مع أحد.

لذا علينا حب الذات، حب طبيعة شعرك ولونك، ولذلك أتينا لكم اليوم 3 طرق للتعامل مع طبيعتك وحبها:

كره الذات وعدم الرضا عن الذات في شكلها سواء لون البشرة أو نوع الشعر وخلافه يتسبب في كره الذات وقله الثقة في النفس لذا عليك تقبل ذاتك والرضا عنها والعلم المطلق بأنها الآن في أفضل حالتها لكي تكون واثق في نفسك.

2. العلم أن طبيعة الشعر أو البشرة ليس لنا دخل فيها

ينبغي علينا أن نفهم جيداً أن طبيعة الشعر كيرلي أو أملس، البشرة سمراء أم بيضاء ليس لنا دخل فيها فهى من عند الله لذا علينا أن نرضي بها ونعلم أن الله لا يأتي بشئ سئ وأننا الآن في أفضل صورة يراها الله لنا.

والدليل على ذلك ما قالته الدكتورة ولاء نبيل عن البنت ذات الشعر الكيرلي (المجعد)، أنها محبوبة جداً عن غيرها ومرحة ومتفائلة جداً، ودائماً ما تحب التغيير وعاشقة للحياه ومهتمة جداً بنفسها، ولديها الكثير من العلاقات (إجتماعية) ويحبها الكثيرون.

3. لا تقارن نفسك بأحد، ولا تشعر بأنك سيء

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل