المحتوى الرئيسى

صور| محافظ الأقصر يعقد اجتماعًا موسعًا لتعزيز العلاقات الدبلوماسية المصرية الصينية | الأقصر بلدنا

08/10 14:38

الرئيسيه » اخر الأخبار » صور| محافظ الأقصر يعقد اجتماعًا موسعًا لتعزيز العلاقات الدبلوماسية المصرية الصينية

فى إطار تعزيز العلاقات الدبلوماسية المصرية- الصينية، شهدت محافظة الأقصر اليوم الخميس، اجتماعاً موسعاً لمناقشة كيفية توطيد علاقات الصداقة والتعاون الثقافى بين البلدين، وذلك بحضور وانج رونج رئيس لجنة مقاطعة قوانج دونغ للمؤتمر الاستشارى السياسى، ووو ويبنج السكرتير العام للجنة مقاطعة قوانج دونغ للمؤتمر الاستشارى السياسى، ووفو لانج عضو دائم بلجنة المقاطعة ونائب الرئيس التنفيذى للجمعية الدبلوماسية بالمقاطعة، ولى جيان نائب المدير العام لمكتب الشئون الخارجية بالمقاطعة، وليو لين رئيس قسم المكتب العام للجنة المؤتمر الاستشارى السياسى، وهى يو رئيس قسم المكتب العام للجنة المؤتمر الاستشارى السياسى، بالإضافة إلى عدد من كبار موظفى لجنة الشئون الخارجية الصينية.

كما ترأس وفد محافظة الأقصر كلا من محمد بدر محافظ الأقصر ورئيس هيئة قصور الثقافة، ومدير مكتب وزارة السياحة، ورئيس هيئة تنشيط السياحة، ورئيس غرفة شركات السياحة، وعدد من رجال الأعمال والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

تناول اللقاء بحث زيادة أعداد السائحين الصينيين لمحافظة الأقصر باعتبارها من أهم المقاصد السياحية المفضلة لديهم، وتعزيز أواصر العلاقات والتفاهم المتبادل بين الشعبين المصرى والصينى وتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين المدينتين.

وأوضح الجانب الصينى أن هدف الزيارة هو تعزيز العلاقات الودية بين البلدين والاستماع إلى مقترحات وأراء الجانب المصرى فيما يخص أوجه التعاون المتبادل، لافتاً إلى أن مقاطعة قوانج دونغ من أكبر المقاطعات الصينية اقتصادياً وأيضاً من حيث السكان وتطور التكنولوجيا.

كما أعلن الجانب الصينى عن رغبته فى الاستفادة من التجارب المصرية فى الحفاظ على الآثار القديمة.

ومن جانبه، أوضح محافظ الأقصر أن السياحة هى الركيزة التى يقوم عليها الاقتصاد فى محافظة الأقصر، معرباً عن إمكانية إقامة أية حفلات للاوبرا بالأقصر بالتعاون مع الجانب الصينى، وضرورة فتح خط طيران مباشر من المقاطعة إلى الأقصر لزيادة أعداد السياح الصينيين.

وأعرب رئيس الوفد الصينى انه عقب عودته إلى المقاطعة سيتم تخطيط عدد من البرامج ووضع الخطط لزيادة التبادل السياحى.

ورحب محافظ الأقصر بمقترح الجانب الصينى فى اقامة مكتب سياحى فى مقاطعة قونج دونغ يكون هدفه التعريف بمحافظة الأقصر وتقديم كافة المعلومات عنها إلى سكان المقاطعة الصينية.

وقال محافظ الأقصر انه خلال العام الجارى سيتم ترجمة العلامات الاسترشادية بالمناطق الأثرية إلى اللغة الصينية.

وفى ختام اللقاء أهدى محافظ الأقصر لرئيس الوفد الصينى درع محافظة الأقصر تكريماً له، وقدم رئيس الوفد الصينى احدى الصور التذكارية الصينية المميزة إهداء إلى محافظ الأقصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل