المحتوى الرئيسى

الصفدي: نبحث إعادة فتح طريق بغداد عمان ومعبر طريبيل مع العراق.. فيديو

08/10 15:06

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن "بلاده تعتز بالعلاقات مع العراق ونتطلع إلى تطويرها في شتى المجالات"، مُشيرًا إلى أنه بحث اليوم في لقاءاته ترجمة هذا الرصيد من المحبة التي تجمع البلدين إلى خطوات عملية يلمسها شعبنا بشكل واضح وشكل سريع".

وأضاف "الصفدي"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد مع وزير الخارجية العراقي في بغداد اليوم الخميس،: "تحدثنا عن إعادة فتح طريق عمان بغداد وإعادة فتح معبر طريبيل، ليس فقط انعكاسا مباشرا على علاقتنا الاقتصادية، ولكن على هزيمة الإرهاب أيضا"، مؤكدا لن نسمح لمجموعة من الارهابيين بإغلاق المعبر.

وأكد "وزير الخارجية الأردني"، على أن الأردن سيبقى منبر للاعتدال والوسطية ومنطلقا للعمل الجماعي والعربي الحريص على خدمة قضايانا العربية والإسلامية، ويسعى لتوحيد الصفوف ومواجهة التحديات التي تجمعنا، مؤكدا أن الأردن سيبقى صوتا للعقل وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتحقيق حق الشعوب العربية كلها بما يحظون به من الرعاية من أجل مستقبل يضمن الخير لهم.

وأشار إلى أن هناك عشرات الألوف من العراقيين يعيشون في الأردن، وكان هناك مئات الألوف الذي استضفناهم وعاشوا بين أهلهم ويحظون بالرعاية التي يستحقون، مُضيفا "لا ننسى التاريخ ونعمل معهم من أجل مستقبل يضمن الخير لهم ولنا".

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل