المحتوى الرئيسى

بالصور| "طفولة بائسة" تدفع مليونيرا لمنح شقة مجانية لسيدة وابنتها

08/10 16:27

"طفولة بائسة"، السبب الذي دفع المليونير البريطاني ماركو روبنسون "49 عاما"، لتخصيص منزل مجاني لإمراة 18 عاما، ليكون ملاذا لها هي وطفلتها.

واشتري المليونير، والذي تقدر ثروته، بـ 25 مليون دولار، شقة مكونة من ثلاث غرف في بريستون في لانكشاير، لتقديمها لمن يستحقها، مخصصا جزءا مما يملكه لهذا الغرض الإنساني.

وكان ثمانية آلاف شخص قد تقدموا بطلب الانتقال للعيش في هذه الشقة والفوز بها، أو الحصول على مساعدات من المليونير، ولكنه قام بإعطاء الشقة للأم هولي البالغة من العمر 18 عاما، وسجلها باسمها لكي تكون لها وطفلتها معا.

وكان ماركو، التقى ثلاث مجموعات من الناس، الأولى كانت امرأة فاقدة للبصر، والثانية لاجئون سوريون، والثالثة أم في سن المراهقة، وقرر مساعدة كل منهم مع ظروف معيشتهم الصعبة.

يقول ماركو إنه طالما حلم بأن يقدم منزلا مجانيا لأحد الناس، وذلك بعد أن عاش ظروفا سيئة في طفولته مع والدته، حيث كانا يقضيان سويا الليالي في مقاعد الحدائق العامة، واختار هذه الفتاة لانه أنه لا يريد لطفل أن ينمو بالطريقة نفسها التي شبّ بها.

وقال ماركو: "أريد لهولي وطفلتها أن يكونا لهما مكان آمن للعيش، وأن تذهب هولي إلى الكلية للدراسة، وهذا العقار بات لهما وباسمهما".

وقد كانت ردة هولي هي البكاء على ما حصلته من دعم لم تتصوره، وهي تقول لماركو: "أنت تعمل على تغيير حياتي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل