المحتوى الرئيسى

بالفيديو| "هولك هوجان".. المصارع "المفصول" من WWE يترقب العودة

08/10 15:52

بجسد قوي وعصابة رأس إضافة إلى شارب يتدلى حتى ذقنه، بهذا الشكل جعل هذا المصارع نفسه محفورا في أذهان الجماهير، سواء على حلبات المصارعة أو شاشات السينما والتليفزيون.

إنه "تيري جين بوليا"، والمعروف بلقب "هولك هوجان"، ولد في 11 أغسطس 1953، فهو مصارع محترف وممثل أمريكي، إنه أسطورة المصارعة الأولى وحتى الآن، فقد حقق العديد من البطولات والألقاب.

ظهر "هوجان" في حلبات المصارعة في 17 نوفمبر 1979، في العام 1980 وانضم إلى اتحاد المصارعة العالمية الترفيهية WWE، وحصل على بطولة المصارعة العالمية الترفيهية 6 مرات، وبطولة الثنائي مع "إيدج" مرة واحدة، وفاز برويال رمبل مرتين فى 1990 و1991.

كما فاز "هوجان" ببطولة العالم للمصارعة WCW ست مرات، واعتبر من ضمن المصنفين في قاعة الشهرة "Hall of Fame" للمصارعة العالمية الترفيهية في العام 2005، ثم انضم بعدها إلى اتحاد tna، وشكل فريق الخالدين وهم "إرك بيشوف، ومات هاردي، وجيف هاردي".

شعبيته في مجال المصارعة الحرة جعلته يدخل عالم التمثيل والسينما، حيث ظهر للمرة الأولى في فيلم "روكي 3" سنة 1982، حينما مثل شخصية المصارع "ثندرليبس"، وهو ما ساعده على زيادة من شعبيته في تلك الفترة.

وظهر بعدها "هوجان" في أفلام من بطولته أبرزها "لا عوائق تمنع" 1989، و"كوماندوز الضاحية" 1991، و"بابا نويل ذو العضلات" 1996، كما ظهر في مسلسلات تليفزيونية أبرزها "الرعد في الجنة" 1994، ومؤخرًا برنامج "هوجان يعرف أكثر"، والذي يعرض حاليًا.

وفي يوليو 2015، أصدر اتحاد المصارعة الحرة WWE قرارًا بفصل "هوجان" بشكل نهائي من الاتحاد، وحذف جميع مبارياته من سجل الاتحاد، بسبب تصريحات عنصرية أطلقها في وقت سابق.

واستند قرار اتحاد المصارعة الحرة، على مقابلة أجراها "هوجان" مع إحدى الإذاعات عام 2012، سخر خلالها من صديق ابنته قائلًا أنه أنفق على ابنته ما يقرب من 3 ملايين دولار حتى يراها مغنية ناجحة، ثم تفاجأ بأنها على علاقة بشاب أسمر اللون، ما سبب له الكثير من الإحباط.

واعتبر اتحاد المصارعة هذه التصريحات "عنصرية"، وترتب عليها فصل "هوجان" نهائيا من سجلات الاتحاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل