المحتوى الرئيسى

مكتبة الإسكندرية تستقبل أبحاث علمية من المعهد الملكى للدراسات الاستوائية بهولند - برلمانى

08/10 12:59

تلقت مكتبة الإسكندرية دفعة أبحاث علمية جديدة مهداة من المعهد الملكى للدراسات الأستوائية بهولندا.

وأوضح بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم، أن الإهداء يتضمن أحدث الأبحاث العلمية فى مجال الصحة العامة والصحة العالمية، والتى يتعهد المعهد بإرسالها سنويا إلى المكتبة فى نهاية كل عام دراسى بموجب مذكرة التفاهم المبرمة بين المؤسستين فى 31 أكتوبر 2013.

ويتولى برنامج خدمات مكتبة الإسكندرية لأفريقيا إتاحة الملفات الإلكترونية والنسخ المرقمة من هذه الأبحاث لخدمة الباحثين الأفارقة.

يأتى هذا ضمن مجموعة الموارد الإلكترونية التى يوفرها برنامج (BAIFA) عبر موقعه الإلكترونى للباحثين والمؤسسات البحثية فى البلدان الإفريقية الأقل نموا وذات الدخل المنخفض فى موضوعات الصحة والثقافة واللامركزية والحوكمة المحلية والمعرفة، والتنمية الاقتصادية المستدامة، بالإضافة إلى مجموعة البرامج التدريبية الإلكترونية المجانيةوبرامج أخرى بالتعاون مع مؤسسة ألسيفير يوفرها البرنامج عبر الموقع الإلكتروني: www.bibalex.org/baifa.

الجدير بالذكر أنه بموجب مذكرة التفاهم المبرمة بين المؤسستين، تضم مكتبة الإسكندرية بين مجموعاتها المجموعة الكاملة لمكتبة المعهد الملكى للدراسات الاستوائية بهولندا التى استقبلتها فى 3 مارس 2014 وتعهدت بالحفاظ عليها وإتاحتها للجمهور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل