المحتوى الرئيسى

"اسأل الأزهر".. مبادرة لتحصين المصريين بالخارج من التطرف

08/10 12:55

مسجد الأزهر الشريف (أرشيفية-أ ف ب)

أطلق مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية بالأزهر الشريف، مبادرة "اسأل الأزهر"، لتحصين المصريين بالخارج ضد الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم.

ووفق بيان صادر من مؤسسة الأزهر الشريف اليوم الخميس، تلقت بوابة "العين" الإخبارية نسخة منه، فإن المبادرة التي تأتي بالتعاون مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تختص بالرد على أسئلة المصريين بالخارج وتساؤلاتهم حول ‏مختلف القضايا الدينية وفق المنهج الأزهري الوسطي القويم، وتحقيق التواصل الفاعل معهم.

ويشارك في هذه المبادرة التي تنطلق بثماني لغات، مجموعة من شباب الباحثين بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، من خلال أيقونة بعنوان "اسأل الأزهر"، على المنتدى الخاص بوزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وأنشأ الأزهر، المركز العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية في ربيع 2015، وتم افتتاحه في يونيو/حزيران بنفس العام، وهو منوط برصد وتحليل جميع الخطابات المتطرفة التي تصدر عن الجماعات الإرهابية.

ويختص المرصد العالمي برصد وتحليل جميع الخطابات المتطرفة التي تصدر عن الجماعات الإرهابية، وفي مقدمتها تنظيم داعش الإرهابي، لتحليلها والرد عليها.   

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل