المحتوى الرئيسى

شبكات الجيل الرابع في الطريق

08/10 11:48

كلمة LTE هي اختصار ل مصطلح Long Term Evolution والذي يقصد به تطور شبكة المحمول والاتصالات من الجيل الثالث 3G الي شبكة الاتصالات من الجيل الرابع 4G ، حيث ان الميزة الاساسية في شبكة الجيل الرابع تقديم سرعات الانترنت العالية بسرعة تصل إلى 100 ميجابايت وحتى 1 جيجابايت.

يتيح ذلك الجيل سرعات عالية لعمليات إرسال واستقبال الملفات الصوتية والمرئية، مع إمكانية مشاهدة الفيديوهات بجودة عالية عبر الوسائط المتعددة.

بالنسبة لمطوري البرامج والتطبيقات، سيتاح لهم إدخال العديد من الإمكانيات ودمجها بهذه التقنيات السريعة، الأمر الذي سيطور أشكال ووظائف تطبيقات الهواتف الذكية التي تحتاج اليها.

كذلك الحال مع مصنعي الألعاب الإلكترونية، من حيث إدخال أشكال ومفاهيم جديدة لعالم الألعاب الإلكترونية، مع تطوير مزاياها بسرعات عالية، الأمر الذي سيسهم في صناعة الألعاب الرقمية، وتطبيقات الهواتف الذكية والإنترنت، وغيرها من الصناعات.

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وقع في أكتوبر الماضي مع شركات اورنج مصر وفودافون واتصالات مصر والمصرية للاتصالات تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للتليفون المحمول.

وبلغ إجمالي العقود الموقعة مع الشركات الأربع نحو 2 مليار و149 مليون دولار، بإجمالي ترددات 42.5 ميجاهيرتز.

وتقوم حاليا الشركات الأربع بتجارب إدخال الخدمة بالتدريج في انحاء مصر طبقا لتوافر الترددات اللازمة ومعدل استبدال الكابلات النحاسية بكابلات الألياف.

ومن المتوقع بدء الخدمة الفعلية في بعض المحافظات مثل القاهرة والإسكندرية خلال شهر اغسطس الجاري بعد الانتهاء من تجارب التشغيل والحصول على الموافقات النهائية من جهاز تنظيم الاتصالا.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل