المحتوى الرئيسى

بالصور.. محافظ الأقصر ونائب وزير الإسكان يبحثان تطوير المناطق العشوائية

08/10 10:50

ناقش محمد بدر، محافظ الأقصر، خلال لقائه بالدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري، اليوم الخميس، تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة في محافظة الأقصر، بناءً على التحديث الأخير للخريطة القومية للمناطق غير الآمنة.

حضر اللقاء اللواء حاتم زين العابدين، السكرتير العام لمحافظة الأقصر، ومسئولي الآثار والإسكان وأملاك الدولة والشبكات والمرافق والهيئة العامة للتنمية السياحية والهيئة العامة للتخطيط العمراني والإدارة الهندسية، ورؤساء مدن الأقصر وأرمنت وإسنا والقرنة.

واستعرض محافظ الأقصر مع نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري، المناطق العشوائية وغير الآمنة في مدن الأقصر والقرنة وأرمنت وإسنا والتي تبلغ 13 منطقة، وكلف محافظ الأقصر، رئيس مدينة الأقصر العميد أحمد طارق بالتنسيق مع أهالي منطقة البهاجة المجاورة لطريق الكباش وهي عبارة عن عشر أسر لإخلائهم من بيوتهم الطينية والمتصدعة ونقلهم إلى وحدات الإسكان الاجتماعي أو مقابل تعويض مادي.

كما استعرض الاجتماع المناطق العشوائية وغير الآمنة في مدينة القرنة، وتشمل 5 مناطق هي منطقة هابو ومنطقة الرامسيوم ومناطق المدلي والطارف القديمة والرواجح، وكلف محافظ الأقصر رئيس مدينة القرنة اللواء سعد البدري، بتشكيل لجنة للتفاوض مع أهالي منطقة هابو لإخلاء المنطقة مقابل منحهم تعويض مادي أو منحهم وحدات إسكان اجتماعي في القرنة أو الضبعية.

وبالنسبة لمنطقة الرامسيوم يجري التنسيق مع أحد المكاتب الاستشارية لتصميم منطقة سكنية بمنطقة الـ40 فدان الجديدة بالقرنة، لنقل أهالي الرامسيوم إليها مع وضع تصميمات معينة للوحدات السكنية، لظهورها بالشكل اللائق، بناء على رغبة الأهالي في المنطقة.

كما قرر محافظ الأقصر، بالنسبة لمناطق المدلي والطارف القديمة والرواجح المدرجين كمناطق خطورة بسبب مرور كابلات كهرباء ضغط عالي، تكليف مسئول الكهرباء بالمحافظة المهندسة ماري روحي بالتنسيق مع مجلس مدينة القرنة، لعمل المقايسات اللازمة لتغيير مسار الكابلات أو تحويلها إلى كابلات أرضية عبر دفنها أسفل الطريق.

كما شهد الاجتماع استعراض المناطق العشوائية وغير الآمنة في مدينة أرمنت، وتشمل منطقة العبيد ومنطقة الخضاروة ومنطقة ساحل الجرف ومنطقة البروج، إذ جرت مناقشة مقترحات تطوير تلك المناطق عبر حصرها ووضع مخططات للتعامل مع تلك المناطق لتطويرها، بجانب استعراض تطوير منطقة معبد إسنا، إذ تقرر انتظار وصول اللجنة الدائمة للآثار إلى المنطقة لإبداء الرأي حول آلية تطويرها.

وعقب انتهاء الاجتماع توجه محافظ الأقصر، برفقة نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري، لتفقد منطقة أبو الجود وسط مدينة الأقصر، لبحث سبل تطوير منطقة الكوبري ونقل الباعة الجائلين إلى منافذ بيع حضرية.

كما كلف محافظ الأقصر خلال جولته في المنطقة رئيس مدينة الأقصر بالتنسيق مع مسئولي المطحن بمنطقة أبو الجود بمنع تواجد الخيول والحمير وعربات الكارو الناقلة للدقيق أمام منطقة المطحن، بسبب المخلفات التي تتسبب في انتشارها بشارع أبوالجود، بالإضافة إلى بحث إمكانية استغلال المساحات الموجودة أمام المطحن لإقامة منافذ لنقل الباعة الجائلين أسفل الكوبري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل